مسقط أول محطات الحملة الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة

مسقط-وجهات | أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولتها الترويجية للمقومات السياحية الفريدة في إمارة أبوظبي والتي كانت أول محطاتها سلطنة عمان.  وقام ممثلوا القطاع السياحي في الهيئة بلقاء مجموعة من رواد السياحة والسفر واستعراض مميزات الوجهات السياحية المتنوعة في الإمارة، والتي تجمع مابين الوجهات السياحية البحرية والوجهات الترفيهية الحديثة والمنتجعات الصحراوية، والمواقع الثقافية والتراثية ذات البعد التاريخي والطبيعة الخلابة للواحات. وبالإضافة إلى ذلك، تم عرض الفرص والتسهيلات لسياحة الأعمال عبر الحوافز والخدمات التي يوفرها مكتب أبوظبي للمؤتمرات.
وقال سلطان المنصوري، مدير مكتب الهيئة في دول الخليج :”بعد نجاح جولتنا الترويجية في دول الخليج خلال شهر رمضان الماضي، نعود إلى المدن الخليجية الكبرى مرة أخرى في جولة لتقديم المزيد من العروض التي ستشجع السياح الخليجين على الاستمتاع بوقتهم في إمارة أبوظبي لفترة أطول، خاصة مع تحسن الجو وانخفاض درجات الحرارة”.
ويأتي السياح من دول الخليج في قائمة الخمسة وعشرين جنسية الأكثر ترددا على الإمارة التي تمتاز بفرادتها في الحفاظ على طابعها التقليدي الأصيل، فتشير آخر الاحصائيات أن عدد النزلاء في فنادق الإمارة من سلطنة عمان قد وصل إلى 30,909 نزيل خلال النصف الأول من العام الحالي وبنسبة نمو 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقد وصل عدد النزلاء من المملكة العربية السعودية إلى 62,499 وبنسبة نمو 28% فيما وصل عدد النزلاء من الكويت إلى 13,306 نزيلا، ومن قطر وصل عددهم إلى 13,156 نزيلا.
وأضاف المنصوري:”تجمع جولتنا الحالية بين لقاء رواد السياحة والسفر في دول الخليج ولقاء أبرز ممثلي المؤسسات الإعلامية، وسنركز في لقاءاتنا على مجموعة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المدرجة على مختلف برامجنا في الفترة القادمة، إلى جانب العروض المقدمة للزوار من قبل الفنادق والمراكز التجارية، حيث تلعب الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية دوراً مهماً في جذب الزوار إلى الإمارة”.
ومن المتوقع أن تساهم الفعاليات الكبرى المرتقبة في أبوظبي في تدفق المزيد من الزوار الخليجيين إلى الإمارة، لاسيما ’احتفالات العيد في أبوظبي’ والذي يتزامن مع اجازة عيد الاضحى المبارك في شهر سبتمبر القادم، ويجمع المهرجان مجموعة من ألمع نجوم الغناء العربي في سلسلة حفلات تقام في مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وسيشهد شهر اكتوبر اقامة العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية مثل معرض ’العين تقرأ’ في دورته السابعة، والذي يركز على الناشرين المحليين ويستضيف أبرز الكُتاب الإماراتيين في جلسات نقاشية مفتوحة، كما يعد ’المهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية’ نقطة جذب مشوقة للمهتمين باحياء التقاليد والحرف اليدوية. وستكون العاصمة أبوظبي محط الانظار خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورملا1، والذي سيقام في شهر نوفمبر القادم، أما معرض ’فن أبوظبي’ فمن المتوقع أن يجذب عشاق الفن المعاصر ليشهدوا واحدة من أهم التظاهرات الفنية في المنطقة، أما مهرجان الشيخ زايد التراثي فسيشكل نقطة جذب سياحية هامة خاصة مع الطابع التفاعلي للمهرجان الذي يستعيد فنون وتقاليد تراثية عريقة على مساحة واسعة من منطقة الوثبة وسط التلال الصحراوية.
وبعد مسقط، سينتقل الوفد إلى العاصمة الكويتية في 30 أغسطس للقاء رواد السياحة والسفر ومن ثم العاصمة القطرية الدوحة يوم 1 سبتمبر يليه لقاء وفد الهيئة بمطوري السياحة في البحرين، لتنتهي الجولة في المملكة العربية السعودية في كل من الرياض يوم 6 سبتمبر والخبر يوم 8 سبتمبر وجدة يوم 9 سبتمبر.
من جهة أخرى قال مبارك الشامسي، مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” التابع لـ “هيئة أبوظبي للسياحة والثقـافة”:” تعد هذه الجولة فرصة أخرى لنا للترويج للتسهيلات التي تقدمها أبوظبي لرواد الأعمال في منطقة الخليج من خلال باقة خدمات استشارية مجانية يوفرها “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” عن طبيعة السوق المحلية، حيث باتت أبوظبي وجهة عالمية لاستقطاب سياحة الأعمال والاجتماعات والمعارض المتخصصة والفعاليات العالمية الكبرى. وسيجد المستثمر الخليجي العديد من الفرص المواتية لعقد صفقات ضخمة في الإمارة بالشراكة مع شبكة كبيرة من الشركاء ذوي الخبرة والكفاءة في مختلف المجالات الاقتصادية والفعاليات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*