ألمانيا.. سحر الطبيعة البافارية صيفاً

كثيرة هي الأسباب التي يمكن أن تدفع السياح من كافة أنحاء العالم إلى زيارة ألمانيا. فالتنوع الذي تتصف به المدن الألمانية وما تتمتع به من جاذبية يجعلها تلبي احتياجات ورغبات وأذواق كل زائر من الزوار. فباختصار هناك كل شيء: معالم تاريخية وأثرية، فنون معمارية، نشاطات ثقافية وفنية وموسيقية وترفيهية، مجموعة واسعة من خيارات التسوق، استرخاء واستجمام، وغير ذلك الكثير مما يضمن لك إجازة ممتعة ومثيرة. ويساهم هذا المزيج المثالي بلا شك في زيادة سحر المدن الألمانية بشكل كبير، لاسيما مع ما تشتهر به من طبيعة خلابة ومناظر متفردة تضفي على أي رحلة استكشافية مذاقاً ونكهة خاصة.

تاريخ عريق
وسواء كنت قادماً إلى ألمانيا في رحلة عمل أو كضيف لحضور أحد المؤتمرات أو كسائح لقضاء عطلة ممتعة، فإنه بإمكانك أن تعايش تاريخ وثقافة واقتصاد وعلوم ألمانيا والتعرف على عراقتها وحداثتها عبر زيارتك لعدد من مدنها الساحرة، كالأجواء التجارية الهانزية في روستوك وهامبورغ، والقصور والحدائق البروسية في بوتسدام، والمدينة الباروكية فورتسبورغ، وأحدث إبداعات الموضة في دوسلدورف، وفنون الزخرفة الرائعة في دريسدن، والمعارض العالمية الريادية في هانوفر، وأجواء عيد الميلاد الساحرة في نورنبيرغ، والأدب والموسيقى في لايبزيغ، وجبال الألب في ميونيخ، والتناقضات الجذابة في فرانكفورت مسقط رأس غوته، والحفلات الموسيقية الراقية في شتوتغارت، والشوكولاتة اللذيذة في كولونيا وغيرها.

مواقع حضارية
تزخر ألمانيا بالعديد من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. ففي هذا البلد تجد بعضاً من أجمل ما تركته الحضارة والطبيعة والكثير من المعالم والمباني المتفردة. فقد صنف مكتب اليونسكو في ألمانيا الكثير من الأبنية الأثرية (39 مبنى) وعدد من معالم المدن الرائعة والمواقع الصناعية الهامة والمناظر الطبيعية الخلابة ويوجد فيها أعداد كبيرة من المسارح والمتاحف والمعارض الفنية التي تضم مقتنيات قيمة ومعروضات فنية فريدة ضمن قائمة الإرث الثقافي العالمي لليونسكو.

جولات استكشافية
وبالطبع يمكنك أيضاً التمتع باستكشاف ألمانيا بواسطة الدراجة الهوائية. فقيادة الدراجات ظاهرة صحية وصديقة للبيئة، كما أنها ببساطة ممتعة. ومن خلال قيادة الدراجات على المسارات المخصصة لها، والتي يتجاوز عددها 200 مسار، يستطيع قائدو الدراجات في ألمانيا اكتشاف أهم المزارات والمعالم السياحية في المدن الكبرى، وكذلك الطرق الرومانسية عبر الطبيعة. وبإمكان عشاق التحديات والإثارة تسلق جبال الألب بالدراجات الهوائية، كما يمكن لمحبي قيادة الدراجات أيضاً القيادة على منحدرات مزارع العنب. وبالطبع، تعتبر الدروب المتنوعة الممتدة بطول الأنهار مكاناً مثالياً للعائلات. ويمكن للمرء أن يكتشف بنفسه مسارات دراجات يزيد طولها عن 70 ألف كم تمتد عبر المدن والأقاليم الألمانية.

طبيعة خلابة
وقلما يجد المرء مناظر طبيعية ساحرة كتلك التي يمكن أن يصادفها أينما ذهب وتوجه في ألمانيا. فهذا البلد يعتبر من البلدان السياحية الغنية بالطبيعة الرائعة والمناظر الطبيعية البكر التي لم تكد تمسسها يد. ومن خلال ما يوفره من عالم متفرد ومتنوع يجمع الحيوانات والنباتات، يتيح للضيوف فرصة الغوص في معايشات طبيعية ليس لها مثيل. فمن ناحية الموقع يحد ألمانيا من الشمال شواطىء بحري الشمال والبلطيق، ومن الجنوب قمم جبال الألب الشاهقة. وتتواجد بينهما مناظر طبيعية مختلفة: مناطق زراعية، لوحات طبيعية مزينة بالأنهار والبحيرات، غابات وسلاسل جبلية. وتعتبر قمة جبل (تسوغ شبيتسه) الأعلى في ألمانيا. وعندما يتلاقى عنصرا حماية الطبيعة والاستجمام، فتأكد أنك في الحدائق الطبيعية، وحزام الاحتياطي البيولوجي، والحدائق الوطنية في ألمانيا. فذلك كله يجتمع تحت مظلة الحدائق الطبيعية والوطنية (ناتسيوناله ناتور لاندشافتن) التي توفر منصة يمكن من خلالها مشاهدة الجمال الطبيعي لألمانيا في أبهى صوره المتنوعة. ويحظى زوار ألمانيا بفرصة التمتع بطبيعة نقية، مناظر طبيعية ذات جمال من نوع خاص لن يتكرر وثراء بالأنواع الطبيعية والنباتات والحيوانات النادرة: كل ذلك ينتظرك هنا لتعايشه وتنسجم معه.

مدينة جارمش
جارمش عروس الجنوب الألماني وريف ساحر على جبال الالب حيث تتميز جارمش بطبيعة جميلة وخلابة مما يمكنك بايجاد الانهار العذبة والشلالات الجميلة والقمم ذات المشاهد البانورامية.  تعتبر جارمش من أكثر القمم في أوروبا زيارة، حيث يوجد بها ١٠ محطات نقل للتلفريك تصلك إلى القمة حيث يمكنك التمتع بالطبيعة في جارمش في جميع فصول السنة.

سفر
السفر في داخل ألمانيا يعتبر تجربة سهلة وآمنة للغاية، وذلك بفضل وجود نظام نقل متطور جداً يضم شبكة قطارات حديثة، ما يجعل التنقل بين المدن الألمانية أمراً مريحاً. وتعتبر شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) رائدة في عالم المواصلات، وذلك نظراً لتوظيفها أحدث وأفضل التقنيات في مشاريع بناء وتطوير شبكات السكك الحديدية. وتُتيح هذه الشبكة للمسافرين الوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة ويسر. وتضم ألمانيا عدداً كبيراً من المطارات الدولية التي تقدم خدمات شاملة وراقية للمسافرين. كما ترتبط ألمانيا على صعيد النقل الجوي بعدد كبير من المدن والمطارات في مختلف أنحاء العالم، وتقدم شركة (لوفتهانزا) وشركاؤها للمسافرين مجموعة واسعة من الرحلات الجوية والخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*