السيد هيثم يزور روسيا لبحث التعاون المتحفي والتراثي والثقافي

 

مسقط-وجهات | توجه صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد- وزير التراث والثقافة صباح يوم الإثنين إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك تلبية لدعوة وزير الثقافة في جمهورية روسيا الاتحادية.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من سالم بن محمد المحروقي- وكيل الوزارة لشؤون التراث، والسيد فيصل بن حمود البوسعيدي- مستشار وزير التراث والثقافة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.
وتأتي هذه الزيارة انطلاقا من العلاقات بين السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية، ورغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجال العمل التراثي والثقافي والمتحفي، على أساس مبدأ المصالح المتبادلة بين الجانبين، وكتطبيق للرغبة الأكيدة بين البلدين نحو تحقيق نقلة نوعية في مجالات التعاون العُماني الروسي المشترك.
وتهدف الزيارة إلى تجسيد العلاقات الثقافية بين البلدين، والاستفادة من الخبرات الروسية في الجوانب الثقافية والحضارية في عدة مجالات مثل المكتبات والمسرح،  وإقامة المعارض، والفنون والآداب وتبادل المطبوعات،  وفي مجال الوثائق والمخطوطات وتبادل الخبرات وتطوير المتاحف على المدى البعيد، وكذلك تقديم الخدمات الاستشارية في مجال التنقيب الأثري، والدراسات والبحوث العلمية والآثارية وترميم المباني التاريخية  والمحافظة عليها وتأهيلها، إضافة إلى إقامة الندوات وحلقات العمل الثقافية المتبادلة بين البلدين.
وسيلتقي صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد بعدد من مسؤولي المؤسسات الثقافية الروسية، من خلال زيارة عدد من المتاحف الروسية ذات الصفة العالمية والوقوف عن قرب على التجارب المتحفية الرائدة والمتقدمة في الحفظ والصون، وبرامج التدريب، والتعليم المتحفي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*