الصين تبعث 12 الف موظف للسياحة الى تايلاند

بانكوك -أ ف ب | أرسلت شركة صينية أكثر من 12 ألف شخص من موظفيها في عطلة إلى تايلاند، على ما أفاد مسؤولون في قطاع السياحة، على أن يقدم مجمع سياحي مجموعة من المآدب لآلاف الضيوف.

وقالت هيئة السياحة التايلاندية إن المجموعة الضخمة من السياح هؤلاء هي من الأكبر التي تستضيفها تايلاند من شركة في الصين، حيث غالبا ما يحصل الموظفون والزبائن على مكافآت عند تحقيق الأهداف المرسومة. وقال شاتان كونجارا نا ايوديا، المدير التنفيذي لهيئة السياحة التايلاندية، «سيكون الأمر تحديا، إلا أننا سعداء بذلك».

وأرسلت شركة «إنفينيتوس تشاينا» التي تعنى بالبيع المباشر إلى الزبائن 12700 من موظفيها الذين بدأوا بالوصول إلى تايلاند، اعتبارا من العاشر من مايو الجاري، على ما أوضح شاتان.
وسيصل المسافرون في مجموعات من ألفين إلى ثلاثة الآف شخص ضمن رحلة من ستة أيام تشمل بانكوك ومدينة باتايا الساحلية المجاورة على ما أضاف.

وتأتي هذه الرحلة بعد أقل من أسبوع على استضافة فرنسا أكثر من ستة آلاف سائح صيني من شركة واحدة حجزوا 4760 غرفة في 79 فندقا من ثلاث واربع نجوم.وقال رئيس بلدية باتايا ايثيبول كانمبلوم إن دفعة أولى من ثلاثة آلاف موظف بدأت بالوصول إلى المدينة. وأوضح «نحن جاهزون لاستقبالهم ومستعدون لتسهيل نشاطاتهم خلال وجودهم في باتايا».

وقال دليل سياحي، يشارك في تنظيم 400 رحلة بالحافلة لنقل المشاركين، إن 300 من زملائه جندوا حتى مغادرة آخر أفراد المجموعة في 23 مايو. وقال شانات إن كل المدعوين سيشاركون في واحدة من سلسلة من المآدب التي ستقام في فندق «رويال كليف هوتيل» في باتايا.
وينوي الفندق تنظيم أربع مآدب ضخمة ستضم أكبرها 3935 شخصا. وتسهم السياحة في تايلاند في حوالى 10 % من إجمالي الناتج المحلي. ويشكل الصينيون العدد الأكبر من السياح. إلا أن هذا القطاع تأثر كثيرا بعدم الاستقرار السياسي والتراجع الكبير في عدد الروس إثر انخفاض قيمة الروبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*