الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015 تشارك في سوق السفر العربي

الشارقة -وام | تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للعام الثامن عشر على التوالي في معرض سوق السفر العربي – الملتقى 2015 – الذي تنطلق فعالياته اليوم الاثنين في مركز دبي التجاري العالمي حتى 7 مايو الجاري.

ويستقطب الملتقى في دورته الثانية والعشرين مجموعة واسعة من المختصين في قطاع السياحة والسفر وممثلي وجهات إقليمية وعالمية تحت مظلة واحدة لتبادل الخبرات ومناقشة مستجدات قطاع السياحة والسفر والضيافة في المنطقة والعالم.

وتأتي مشاركة الشارقة هذا العام بالتزامن مع إطلاق هيئة الإنماء التجاري والسياحي لرؤية سياحة الشارقة 2021 مما سيجعل منها مشاركة استثنائية ستتمكن الهيئة من خلالها من إطلاع خبراء قطاع السياحة بأهداف رؤية سياحة الشارقة 2021 والمحاور المتبعة لتحقيقها وتحفيزهم على التعاون والشراكة وتضافر الجهود من أجل الإرتقاء بالخدمات والعروض السياحية التي تقدمها الإمارة.

كما تأتي مشاركة الشارقة هذا العام بالتزامن أيضا مع احتفالات الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 والذي استحقته بجدارة من قبل منظمة السياحة العربية ويعزز هذا اللقب من مشاركة الإمارة في المعرض ونمو مكانتها كوجهة سياحية عائلية جاذبة لملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن معرض سوق السفر العربي وعلى مدى سنوات طويلة من انطلاقه شكل منصة هامة وحيوية لسياحة الشارقة لاستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم والتواصل مع الشركاء في مختلف القطاعات المعنية والأسواق المستهدفة كما أنه من الاحداث السياحية الرائدة التي توفر فرص متجددة للأعمال التجارية بالمجال السياحي واستقطاب الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أهمية المشاركة هذا العام التي تأتي تحت شعار الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015 حيث ستقوم باستعراض المشاريع السياحية الجديدة للإمارة. كما ستسلط الضوء على مستجدات أجندة فعالياتها السنوية التي تتميز بتنوع غني يلبي كافة المتطلبات السياحية بما يساهم في رفد القطاع بمزيد من الزوار من كافة الدول.

وتنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركة الإمارة التي تضم هيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وإدارة متاحف الشارقة و شركة فنادق الشارقة الوطنية الى جانب عدد من أبرز فنادق الأمارة و شركات السياحة والسفر.

ويتميز جناح الشارقة بتصميم جديد هذا العام يمتد على مساحة 532 مترا مربعا ويقدم باقة من الفعاليات المتنوعة التي تشمل شاشات عرض افتراضية لمواقع ومعالم الإمارة الرائدة وإطلاق تطبيقات الهواتف الذكية إلى جانب عدد من الأنشطة والفعاليات التي تلقي الضوء على منتج الإمارة البارز للسياحة العائلية.

ووفق بيانات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فقد استقطبت المنشآت الفندقية في الإمارة ما يزيد عن مليوني نزيل خلال عام 2014 ووصل عدد المنشآت الفندقية إلى 106 منشأة بواقع 50 فندقا و56 منشأة شقق فندقية ووصل إجمالي عدد الغرف إلى 10 آلاف غرفة فندقية مما يؤكد على النمو المستديم الذي يشهده القطاع السياحي والفندقي بالإمارة.

وتواكب الشارقة ارتفاع مستوى الطلب السنوي على القطاع الفندقي من خلال المشاريع السياحية التي تستعد لإطلاقها حيث تعمل حاليا على إنجاز عدة مشاريع فندقية من أبرزها فندق ومنتجع شيراتون الشارقة الذي سيفتتح خلال العام الجاري إلى جانب منشآت فندقية عالمية سيتم افتتاحها خلال السنوات المقبلة منها فندق ذا شيدي في خورفكان.

وتشمل محفظة الشارقة السياحية مجموعة واسعة من المنتجات التي تؤهلها لتستحوذ على مركز بارز ضمن قائمة الوجهات السياحية العائلية المفضلة على مستوى العالم فموقعها الاستراتيجي يتيح الوصول المباشر لها من جميع أنحاء العالم. وتمتلك الإمارة قائمة طويلة من أفضل المنشآت الفندقية التي توفر خيارات إقامة مختلفة للزوار.

كما توفر الإمارة تنوع السياحة مع وجود مجموعة مميزة من المتاحف المتنوعة التي تدعم السياحة الثقافية والتراثية بالاضافة إلى السياحة الترفيهية والعائلية التي تلبي متطلباتها الشواطئ الخلابة على ساحل الخليج العربي والتي تتيح للزوار ممارسة الرياضات المائية والغطس والغوص أو التخييم على الشاطئ بالإضافة إلى مراكز التسوق والأسواق الشعبية المتنوعة التي تشكل بحد ذاتها مواقع سياحية متفردة.

ويستضيف معرض ومؤتمر سوق السفر العربي هذا العام أكثر من 2700 شركة عارضة تضم كبار اللاعبين في صناعة السياحة والسفر.. ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 23 ألف زائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*