الطيران العماني ناقلا رسميا لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية

مسقط-وجهات | أعلنت اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية مؤخرا عن توقيع اتفاقية مع الطيران العماني يصبح الأخير بموجبها ناقلاُ رسمياً للسلسلة، يتماشى الإعلان عن هذه الشراكة مع خطط الناقل الوطني للسلطنة لتوسيع رحلاته إلى شرق آسيا والصين التي ستصبح الوجهة رقم 49 ضمن وجهات الطيران العماني.

جاء الإعلان عن هذه الشراكة المهمة مع شركة أو.سي سبورتس المنظمة لسباقات السلسلة في اليوم الافتتاحي للجولة الثالثة من سباقات الإكستريم المقامة في مدينة جينجداو الصينية التي احتضنت السباقات الشراعية في دورة الألعاب الأولمبية في عام 2008م، حيث يستعد قارب الطيران العماني لخوض سباقات هذه الجولة بقيادة الربان الأولمبي ستيفي موريسون والعماني علي البلوشي، والأسترالي تيد هاكني مع البريطانيان نِك آشر وإيد بويز.

وأعرب عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي، رئيس العمليات في الطيران العماني عن أهمية هذه الخطوة ودورها في تعزيز نمو عمليات الشركة حيث قال: “نحن فخورون بإعلان الطيران العماني الناقل الرسمي لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية، ونعتبر ذلك خطوة مهمة ضمن خططنا لتوسيع أسطول طائراتنا وتوسيع شبكة رحلات الطيران، وخصوصاً في الصين التي ستصبح الوجهة التاسعة والأربعين من وجهات الطيران العماني”.

وأضاف البوسعيدي: “نرى بأن رياضة الإبحار الشراعي توفر منصة مثالية للوصول إلى الجماهير في مختلف دول العالم، وتعريفهم بالثقافة العمانية والضيافة الأصيلة، بالإضافة إلى الترويج لخدماتنا الحائزة على جوائز عالمية. ولكوننا الناقل الوطني للسلطنة نجد في هذه الشراكة فرصة لإبراز الإرث البحري العماني العريق مع الترويج للسلطنة وإمكاناتها السياحية لدى شريحة واسعة من الجماهير. ونتطلع إلى تأسيس شراكة طويلة وناجحة مع السلسلة الشراعية سواء في البحر أو في غيره”.

وتجدر الإشارة بأن الطيران العماني يلعب دوراً مهماً في زيادة عدد المسافرين إلى السلطنة، ويفتح بوابة واسعة للأعمال الاستثمارية والسياحة بمختلف أنواعها، وقد انتهج في سبيل تحقيق ذلك سياسة ترتكز على الجودة، وتوفير الراحة للمسافرين، ونال نتيجة لذلك تقدير المجتمع الدولي وحاز على جائزة أفضل كرسي درجة رجال الأعمال لعامين متتابعين.

من جهة أخرى، رحب آندي توريل، مدير فعالية سباقات الإكستريم الشراعية، بالطيران العماني، وأعرب عن سعادته بالشراكة التي تربط هذه السباقات العالمية مع مشغل طيران عالمي كالطيران العماني. وقال توريل في هذا الصدد: “تحمل هذه الشراكة قيمة كبيرة لنا، حيث أنها شاهد على القيمة التجارية التي يمكن لهذه السلسلة الشراعية تقديمها للشركاء باعتبارها السلسلة الشراعية السنوية الوحيدة من نوعها، ولا تنحصر هذه القيمة على السلسلة فحسب، حيث أن دخول شركاء عالمين بمكانة الطيران العماني يعزز كذلك من مكانة الشركاء الآخرين كعلامات تجارية عالمية”.

تجدر الإشارة بأن اللجنة المنظمة اضطرت إلى إلغاء اليوم الأول من الجولة الثالثة المقامة في مدينة جينجداو الصينية، وذلك بسبب الضباب الكثيب الذي قلص مستوى الرؤية إلى أقل من 5 أمتار مما سيشكل خطراً على القوارب المتسابقة، وستباشر السباقات يوم غد حسب تنبؤات الطقس التي تشير إلى سماء صافية ورياح جيدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*