السنيدي يطَّلِع على سير أعمال مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

مسقط-وجهات | زار الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة عمران موقع المشروع، وذلك للإطلاع على آخر المستجدات على صعيد سير الأعمال والتطورات حسب الجدول الزمني للحزم الإنشائية وفي إطار المتابعة لأعمال التطوير في مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ضمن حي العرفان.

وقد رافق السنيدي خلال الزيارة أسامة بن علي الخليلي عضو مجلس الإدارة، والمهندس وائل اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة وعددٌ من المشرفين على تنفيذ المشروع.

وتم الإطلاع على سير أعمال الحزمة الثانية للمشروع والمتوقع أن تدخل حيز التشغيل التجريبي خلال الربع الأول من العام القادم 2016، والتي تتضمن قاعات المعارض ومركز الطاقة ومواقف السيارات. كما إطلعوا على الأعمال الإنشائية في الحزمة الثالثة من المشروع والتي قامت الشركة بإرسائها مؤخراً في فبراير الماضي بقيمة 85 مليون ريال لشركتي شابورجي بالونجي وشابورجي عمان، حيث تتضمن هذه الحزمة قاعة المؤتمرات والمسرح الرئيسي إضافة إلى مرافق أخرى مصاحبة كقاعات الإجتماعات والصالات متعددة الإستخدامات وردهة الطعام والمكاتب الإدارية للمشروع.

كما تمت زيارة مواقع تنفيذ الحزم الأخرى ضمن مخطط المشروع وأعمال تطوير فندقي جي دبليو ماريوت وفندق كراون بلازا اللذان سيرفدان المشروع بـ 600 غرفة فندقية من إجمالي 1000 غرفة فندقية سيضيفها المشروع فور إكتماله.

وقال الدكتور علي بن مسعود السنيدي : تشهد أعمال تطوير مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تقدماً ملموساً، حيث وصلت نسبة التقدم في الحزمة الثانية للمشروع ما يعادل 50%، ويتوقع أن تدخل حيز التشغيل التجريبي خلال الربع الأول من العام القادم. كما تتواصل أعمال الحزمة الثالثة وفق الجدول الزمني، وستساهم هذه الحزمة المهمة في إظهار الملامح الرئيسية لهذا المشروع الإستراتيجي وخصوصاً عبر تنفيذ قاعة المؤتمرات الكبرى والمسرح الرئيسي وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف: يأتي مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الجديد كإضافة نوعية لجهود السلطنة في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل من خلال الدور المحوري الذي سيلعبه هذا المشروع في تعزيز إمكانيات السلطنة عبر إستقطاب المؤتمرات والفعاليات المهمة على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أثنى على سجل الأمن والسلامة للمشروع، والذي حقق عشرة ملايين ساعة عمل بدون إصابات مضيعة للوقت، حيث قال : إن مبدأ السلامة هو أحد أولويات عمران في العمل، ومع وجود ما يزيد عن الأربعة آلاف عامل في المشروع، يصبح هذا الأمر ضرورةً قصوى ومن واجبنا التأكد من عدم تعرض أي منهم للخطر، وعليه فإن تحقيق المشروع لعشرة ملايين ساعة عمل بدون إصابات مضيعة للوقت، إنما يُعد دليلاً على إلتزامنا الثابت بمعايير الأمن والسلامة”.

من جانبه، صرح المهندس وائل بن أحمد اللواتي، الرئيس التنفيذي بشركة عمران قائلاً: سيسهم المشروع بشكل رئيسي في تنويع مصادر الدخل بما يتواكب مع رؤية السلطنة في تطوير القطاع السياحي، حيث يتوقع أن يسهم المشروع بما قيمته 295 مليون ريال خلال مراحل تطويره المختلفه، كما أنه سيسهم في إيجاد الآلاف من فرص العمل للمواطنين.
وأضاف اللواتي : تم تصميم مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وفقاً لأعلى معايير الاستدامة البيئية المطبقة لمعايير الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة العالمية (LEED)، كما يراعي المشروع سياسة الاستثمار في التنمية المحلية المتبعة في الشركة والتي تعطي الأولوية للمقاولين والموردين المحليين للإستفادة من المشروع وتقديم خدماتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*