إيطاليا: قريبا إلغاء تأشيرة شنغن للمواطنين الاماراتيين

دبي-وجهات | قال القنصل العام الإيطالي في دبي جوفاني فافيلي ، بإن رفع متطلبات تأشيرة الشنغن للمواطنين الإماراتيين إلى أوروبا سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، الأمر الذي يؤكد ضرورة تعزيز أنشطة التعاون بين البلدين والتي تمتاز بمتانتها .

وأكد فافيلي أن إيطاليا عملت بالتعاون مع الدول الأوروبية لإعفاء الإماراتيين من تأشيرة “الشنغن”، وسيتم خلال أيام وبأقصى حد أسبوع رفع المتطلبات بعد الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لهذا القرار .
جاء ذلك على هامش مؤتمر مكتب الصناعة والتجارة الإيطالي في الإمارات الذي عقد يوم أمس في دبي، بهدف تسهيل الاستثمارات في المنطقة والتركيز على تدويل وجذب الاستثمار الذي ترعاه منطقة كالابريا .
وعلى صعيد العلاقات الاقتصادية تحديداً، قال فافيلي: إن الإمارات تعد الوجهة الأولى للمنتجات الإيطالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث وصلت قيمة الصادرات الإيطالية إلى الدولة إلى 5 .5 مليار يورو في 2014 .
وتوقع “أن يواصل حجم التبادل التجاري بين البلدين نموه في ظل زيادة الأنشطة الاستثمارية، وزيادة التعاون القائم على الترويج لإيطاليا والإمارات كوجهات استثمارية وتجارية مهمة للعالم، خاصة أن إيطاليا تعتبر الجسر بين أوروبا ودول الخليج، وفي حين تعد الإمارات وتحديداً دبي بوابة إيطاليا إلى المنطقة” .
وأوضح فافيلي أن “العلاقات بين الإمارات وإيطاليا تتعدى أنشطة التجارة من التصدير والاستيراد، إنما تنبع من أهمية الدولة للجالية الإيطالية التي تضاعفت خلال السنوات الثلاث الماضية لتصل إلى 10 آلاف إيطالي موزعين على 7 آلاف في دبي و 3 آلاف في بقية الإمارات .
أما بالنسبة لحضور إيطاليا في الدولة، فتحتضن الإمارات ما يقارب 300 شركة فعالة وناشطة في السوق المحلي، كما أنها تستخدم دبي كمركز لتوسيع أنشطة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
وذكر ان دولة الامارات تستقبل ما يقارب 150 ألف سائح من إيطاليا إلى الإمارات سنوياً، كما أن القنصلية الإيطالية أصدرت ما يقارب 10 آلاف تأشيرة في ،2011 ومن المتوقع أن ترتفع لتصل إلى 15 ألف تأشيرة خلال العام الجاري .
وقال فافيلي ان استضافة معرض إكسبو الدولي في ميلان 2015 ودبي ،2020 عزز من التعاون بين البلدين وخاصة بالتحضيرات للمعرض، وخاصة في تمكين البلدين في الاستفادة من الخبرات للخروج بأفضل المعارض، وسيزور وفد من دبي إكسبو 2020 افتتاحية إكسبو ميلانو 2015 في الاول من مايو المقبل .
وذكر أن الاستثمارات الإماراتية في إيطاليا تنمو بشكل كبير ولها حضور واضح، ومن أبرزها إستثمار الاتحاد للطيران في شركة إليطاليا، إضافة إلى وجود بعض الصناديق السيادية الإماراتية، كما أننا نتطلع نحو استثمارات أكبر في الفترة المقبلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*