المدير الاقليمي للشركة في مسقط لـ “وجهات”:عمان الصورة الحية للطبيعة والتراث ومقوماتها السياحية فريدة

 

 

28 رحلة اسبوعية لطيران الخليج الى مسقط بمعدل 4 رحلات يوميا

11 % زيادة في عدد المسافرين بين مسقط والمنامة في 2014

بحث تسيير رحلات الى مطاري صلالة وصحار حسب الجدوى الاقتصادية

 

كتب: يوسف بن احمد البلوشي | اكد المدير الاقليمي لطيران الخليج في مسقط ، احمد علي رمضان ان الشركة قامت مؤخرا بزيادة عدد رحلاتها الى مطار مسقط الدولي لتصل الى 28 رحلة اسبوعية وبمعدل اربع رحلات يومية وذلك تعزيزا لخدمات النقل بين سلطنة عمان ومملكة البحرين.

وقال في حوار خاص مع “وجهات” ان هذه الزيادة كانت بسبب زيادة عدد المسافرين التي حققتها الناقلة في العام 2014 والتي بلغت حوالي 11 في المئة، مقارنة مع العام 2013، مؤكدا ان سلطنة عمان بلد سياحي ويمتلك من المقومات العديدة التي تجعل الحركة السياحية متواصلة من قبل المسافرين من دول العالم.

واضاف ان الشركة تدرس تسيير رحلات الى مطاري صلالة وصحار في حال وجدت الجدوى الاقتصادية من ذلك خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من دور الناقلة الوطنية لمملكة البحرين في القطاع السياحي في سلطنة عمان. بجانب البحث عن اسواق جديدة تسهم في وصول المسافرين الى وجهاتهم عبر طيران الخليج.

طيران الخليج

وقال احمد رمضان: تشغّل طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – واحدة من أكبر الشبكات في الشرق الأوسط، مع رحلات ربط ممتازة من خلال مركزها الرئيسي في البحرين، حيث توفر حالياً 28 رحلة أسبوعية بين مسقط والمنامة، بواقع اربع رحلات يومية تعزيزاً لخدماتها وتسهيلاً لعملية السفر في نفس اليوم بين البلدين.

واضاف: قامت شركة طيران الخليج مؤخراً بزيادة عدد رحلاتها بين مسقط والمنامة بإضافة أربع رحلات أسبوعية إلى جدول رحلاتها للعاصمة العُمانية، في تجاوبٍ من الناقلة للإقبال الكبير من مسافريها إلى هذه الوجهة. مشيرا الى ان هذه الزيادة المستحدثة ستعزز من ربط المسافرين من سلطنة عُمان ببقية دول الخليج العربي والشرق الأوسط والهند عبر مطار البحرين الدولي؛ كما ستسهل زيادة عدد الرحلات فى الجدول الجديد من إمكانية السفر بين البلدين في ذات اليوم.

وعن مدى خطة الشركة لتسيير رحلات الى مطاري صحار وصلالة، قال المدير الاقليمي لطيران الخليج في مسقط : تتطلع الشركة دائما الى الأسواق التى توجد فيها فرص كامنه لافتتاح خطوط جديدة تكون مربحة تجارياً وتراقب الجدوى التجارية لخطوطها الحالية على الدوام، شأنها في ذلك شأن خطوط الطيران الأخرى.

واشار الى ان خط مسقط من الخطوط التى يوجد عليها إقبال شديد من قبل عملائنا ولهذا السبب قامت طيران الخليج مؤخرا بزيادة عدد رحلاتها بين البحرين و مسقط تلبية للطلب المتزايد من قبل مسافريها حيث لوحظ زيادة في عدد المسافرين بنسبة 11 % في 2014 مقارنة بالعام 2013

مقومات سياحية

واضاف: مما لا شك فيه بان شركات الطيران تقوم بدور كبير بعملية نقل المسافرين من والى سلطنة عمان، وان جميع المهتمين بقطاع السياحة من شركات طيران ومكاتب سفريات وسياحة يعملون من أجل توسيع أعمالهم وترقيتها من خلال خطط مستقبلية للعب دور أكثر فاعلية وتأثيراً في سوق السياحة، لا سيما وأنها تحظى بنصيب الأسد في استقطاب أعداد كبيرة من السياح من خلال عروضها المميزة، وإعطاء أقسام العطلات والرحلات السياحية بها اهتماماً أكبر.

وقال: ان سلطنة عمان تتمتع بالعديد من مناطق الجذب السياحي مما يغري السياح بزيارتها ، فهي تمثل الصورة الحية للطبيعة والتراث، من حيث شواطئها الجميلة، كما تتمتع العاصمة العمانية مسقط بالعديد من المناطق الجذابة مثل سوق مطرح، وقصر العلم العامر، وقلعتي الجلالي والميراني، والعديد من الاسواق التقليدية، والحارات القديمة – بالاضافة الى وجود العديد من الفنادق الفخمة.

 

تعاون مع وزارة السياحة

وحول التعاون القائم بين وزارة السياحة وطيران الخليج، قال المدير الاقليمي لطيران الخليج في مسقط: لعبت شركة طيران الخليج دورا هاما في فتح أبواب السفر والتجارة والسياحة والاستثمار وتعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة بعد العلاقة التاريخية التى ربطت شركة طيران الخليج بسلطنة عمان والتى يعود تاريخها إلى تاريخ تأسيس الناقلة في العام 1950 والتى قام من خلالها التعاون في العديد من المجالات منها التجارية، والسياحية، والرياضية، والثقافية.

 

مطار مسقط الجديد

وقال احمد علي رمضان: ان مطار مسقط الجديد سيسهم بكل تاكيد في زيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين لتصل الى حوالي 12 مليون مسافر سنويا، وهذا بحد ذاته سيعطي الكثير من الفرص لشركات الطيران على القدرة في أعداد المسافرين، كما ان المخطط لتوسعات جديدة في المراحل المقبلة ستعزز من قدرة المطار الاستيعابية لتلبية الزيادة المستقبلية في عدد المسافرين. ونحن فى شركة طيران الخليج نتمنى ان نرفع من حركة مسافرينا من والى مطار مسقط الدولي فى السنوات القليلة القادمة.

محطات طيران الخليج

واكد المدير الاقليمي لطيران الخليج، ان شركة طيران الخليج تمتلك احدى اكبر شبكات الطيران في منطقة الشرق الاوسط، والتى تغطي 43 مدينة في 24 دولة، عبر ثلاث قارات. وتقدم رحلات مزدوجة الى اكثر من 10 دول إقليمية عبر مطار البحرين الدولي. كما تقدم الناقلة رحلات مباشرة محددة الى اوروبا من مطار الكويت الدولي. وقامت طيران الخليج مؤخرا بإفتتاح عدد من الوجهات الجديدة والتي كان منها: أثينا وموسكو و حيدر أباد و الطائف و القصيم.

مشيرا الى ان هناك دراسات الى فتح خطوط جديدة تاتي بعد العديد من الدراسات المستفيضة حول مدى جدوى فتح المحطات الجديدة، وقدرة هذه المحطات في الاسهام في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين مملكة البحرين والمحطات الجديدة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*