سنغافورة.. مدينة الأسد ومركز مالي ووجهة سياحية

الطيران العماني يسير 7 رحلات أسبوعيا

“يونيفرسال ستوديو” تجذب متابعي أفلام هوليود و”نايت سفاري” حديقة حيوانات فريدة

سنغافورة- ناجي السعيدي | انفصلت عن ماليزيا عام 1965، فمنذ ذلك التاريخ وهي تنهض باقتصادها، وتبني صناعتها وتثري بسياحتها بهدوء بعيدا عن ضوضاء الآخرين، وبعد ما يقارب من خمسين عاما نراها اليوم من أهم الوجهات السياحية اذ تقدر أعداد الزائرين لها أكثر من 12 مليون سائح سنويا، ورابع أهم مركز مالي على مستوى العالم ومرفأها يعد خامس مرفأ من ناحية الحركة النشطة التي تتم من خلاله.

مدينة الأسد
نعم أنها مدينة الأسد كما اطلق عليها ودلالة على شعارها ورمزها الذي يمثل الأسد بجسد سمكة، سنغافورة، تلك الجزيرة التي تقع في جنوب شرق آسيا صغيرة في حجمها حيث تبلغ مساحتها 700 كيلومتر مربع فقط الضعيفة في مواردها الطبيعية رغم هذا أصبحت أهم مركز تجاري استراتيجي على مستوى آسيا والعالم ونهضت بمقوماتها البشرية حتى صارت ما هو عليه اليوم من تقدم صناعي واقتصادي وسياحي.

٢سنغافوره

الزائر لسنغافورة أول مرة وهو في مطار شانجي الدولي يندهش بهذا البلد المعروف بالقوانين والنظام والنظافة وبفضل هذا جعل من سنغافورة من أكثر البلدان تطورا وتقدما وشعبها من أكثر الشعوب الذي ينعم بمستوى معيشي عال، فعند خروجك من أرض المطار لن تلاحظ الزحمة المرورية أو تعطل السير في مكان معين برغم الكثافة السكانية المرتفعة في سنغافورة وهذا تم تجاوزه بسبب نظام النقل والمواصلات المتطور والحديث حيث تمتلك سنغافورة شبكة متعددة ومختلفة من وسائل النقل جعلت المقيم والسائح لا يشعر بالكثافة السكانية .

مقومات سياحية
سنغافورة ذلك البلد الصغير الذي يمتلك من المقومات السياحية ما يأهله أن يكون من الوجهات الأساسية في شرق آسيا وهذا ما تؤكده إحصائيات الزائرين سنويا إلى سنغافورة والبالغ عددهم ما يقارب اثنى عشر مليون سائح، واستطاعت أن تجذب أفواجا من الزائرين من مختلف القارات والبلدان.
تتعدد السياحة في سنغافورة وتتنوع معالمها وتنفرد في بعض الاحيان عن غيرها من معالم السياحية في العالم فنجد مثلا أكبر نافورة مائية على مستوى العالم وهي نافورة الثورات ومنتزة الميرليون بالقرب خليج مارينا وبها يقف رمز وشعار سنغافورة الشهير شامخا والمكون من رأس أسد وجسد سمكة ومن هذا المنتزه يمكن للسائح أو الزائر مشاهدة متحف علوم الفن والحديقة المعلقة التي تربط بين ثلاث بنايات من ناطحات سحاب وهي عبارة عن فندق على سطحها بركة سباحة ومن خلالها يمكن رؤية سنغافورة بأكملها.

سنغافوره

يونيفرسال ستوديو
كما تنفرد سنغافورة بوجود يونيفيرسال ستوديو وهي عبارة عن مدينة سياحية متكاملة وهي تجذب هواة ومتابعي أفلام هوليوود وأفلام المغامرات ومحبي ديزني حيث يمكن للسائح لهذه المدينة التعرف على الخدع السينمائية والمؤثرات الصوتية والتصورية بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الشيقة والشخصيات الكرتونية لعالم ديزني الشهير .
والزائر لسنغافورة سواء الذي يزورها أول مرة أو ثاني أو ثالث مرة يحرص كل الحرص على ركوب عجلة سنغافورة ( سنغافورة فلاير ) العملاقة والأعلى في العالم وهي شبيهة بـ (London eye ) حيث يصل علوها 165 متر تقريبا وهي مؤلفة من 28 كبسولة، ومن الأعلى يمكن للسائح أن يمعن النظر ويأمل جمالية المدينة ومشاهدة معالمها المتميزة.

نايت سفاري
كما تزخر سنغافورة بحديقة حيوانات فريدة من نوعها تفتح أبوابها للزوار ليلا وهي ( نايت سفاري ) وتعتبر هذه الحديقة الأولى على مستوى العالم ويمكن لزائر الحديقة قضاء لحظات مختلفة بمشاهدته أنواع متنوعة من الحيوانات بالإضافة إلى وجود مجموعة من المطاعم والمقاهي في الحديقة التي تقدم مأكولات محلية وغربية، كما يوجد في سنغافورة بحديقة (   Gardens by the Bay  ) تضم مجموعة واسعة من الزهور المتنوعة وقد شكلت الحديقة بطراز حديث يتناغم مع جمال الزهور والنباتات التي تحتويها الحديقة وقد تجذب هذه الحديقة ملايين من السياح سنويا .
شارع اورشارد أشهر شوارع سنغافورة على الإطلاق يبلغ طوله حوالي 2 كيلومتر ويعج بالسياح ليل نهار لموقعه المتميز في قلب سنغافورة واحتضانه لأشهر العلامات التجارية والماركات العالمية فهو المكان الأمثل للتسوق والترفيه بما يتضمه على جنبات الشارع من مجمعات تجارية ومطاعم ومقاهي راقية بالاضافة إلى احتواءه لاضخم الفنادق ذات خمس نجوم، فهذا الشارع يعد محور الترفيه والتسوق في سنغافورة، ومن الأماكن الشهيرة الأخرى في سنغافورة منطقة كامنونج التي بها شارع العرب وشارع مسقط ومسجد السلطان الذي بني عام 1824م وتضم المنطقة العديد من المحلات ذات الطابع التقليدي والمحلي .
والطريف في سنغافورة ومن إحدى الابتكارات الناجحة للتغلب على المساحة الصغيرة للبلد فأنك تجد المجمعات التجارية ذات الطابق والطابقين تحت سطح الأرض من غير الطوابق العلوية كله هذا لإيجاد متنفس أوسع أثناء التسوق سواء للمقيمن أو السائحين.

الحي الصيني
ومن مواقع التسوق ايضا الحي الصيني والحي الهندي اللذان تنتشر فيهما المنتجات الصينية والهندية التقليدية والماكولات الشعبية، والحي العربي وفيه تتوزع المطاعم الشرقية والمحلات التي تبيع المنتجات الشرقية التقليدية وغيرها من المنتجات الأخرى، ومن المواقع المفضلة للتسوق كذلك منطقة بيشان وتامبيز .
والسائح لهذا البلد الجميل لا بد من اقتناء تذكار سفر من سنغافورة وهو عبارة عن زهرة أوركيد المصنوعة على شكل قطع فنية رائعة حيث انها ترمز للتراث الطبيعي والاقتصادي لثراء سنغافورة .

7 رحلات للطيران العماني

جاء تدشين الطيران العماني أولى رحلاته إلى سنغافورة نهاية شهر مارس الماضي بمعدل سبع رحلات اسبوعيا، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية.
وقد أقام الطيران حفلا رسميا في سنغافورة بحضور صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد وممثلين عن الحكومة السنغافورة وعدد من وسائل الاعلام العمانية والسنغافورية ووكلاء السفر والسياحة وعدد غفير من المدعوين .
ويأتي هذا الخط ضمن حزمة من المحطات التي دشنها الطيران العماني مؤخرا بداية من محطة مانيلا وجاكرتا وسنغافورة وجوا. فكل هذا يصب في اطار توسيع وجهات الناقل الوطني العماني حول العماني في ظل اهمية خطوط الطيران المباشرة التي تعزز تدفق السياح من والى السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*