إرشادات | الإجهاد الحراري 

عزيزي المسافر.. إذا كنت تخطط للقيام برحلة داخلية في ربوع عمان أو كنت في طريقك لقضاء إجازة في إحدى المناطق الاستوائية فإنه عليك أن تحذر أن لا تصاب بإحدى أعراض الإجهاد الحراري.
إن الأعراض للاخيرة غير محددة فهي تتراوح من الإعياء الى مقدمات الإغماء ولكن جسمك سيقوم بإعطائك بعض الإشارات التحذيرية كالعطش الشديد أو الصداع أو تشنج العضلات أو القي أو التعرق الشديد مع برودة الجسم وتسارع في ضربات القلب وغيرها.
إن أفضل الطرق لتفادي حالات الإجهاد الحراري هي بشرب السوائل وخاصة الماء ولَبْس الملابس الفاتحة القطنيه الفضفاضة وكذا وقايه الرأس من أشعه الشمس المباشره بإرتداء القبعة أو غيرها.
ولكن هناك بعض الإرشادات البسيطه التي يجب ان تتبعها في حالة إحساسك بالإجهاد الحراري كالانتقال إلى مكان مضلل وجيد التهوية وشرب كمية مناسبة من الماء وإذا استمرت الأعراض أو أحسست بالتعب الشديد يرجى التوجه الى أقرب مؤسسة صحيهة للقيام باللازم وعطفا على ما سبق ننصح المسافرين في مثل هذه الأوقات أخذ دروس بسيطة في الإسعافات الأولية تمكنهم من التصرف المناسب.
إن الإجهاد الحراري مصاحب لفقدان كمية كبيرة من السوائل والأملاح مما يؤدي إلى اضطراب في وظائف الأعضاء الحيوية. إن التعرض للإجهاد الحراري لا يعني بالضرورة أن تكون تحت أشعة الشمس المباشرة ولكن وجودك في مكان حار قليل التهوية عالي الرطوبة قد يفضي بك أيضا إلى الإجهاد الحراري.

مع تمنياتنا لكم بإجازة عائلية سعيدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*