سلطنة عُمان ضمن أبرز 10 أسواق مصدرة للسياح إلى دبي في 2014

دبي-وجهات | سلّط منتجع أتلانتس النخلة، الوجهة السياحية الرائدة في الشرق الاوسط، الضوء على تقرير دائرة السياحة والتسويق التجاري الأحدث بأن السوق العماني ضمن أهم 10 أسواق إلى إمارة دبي في العام 2014 وذلك بالنسبة لأعداد السياح الذين توافدوا إلى الإمارة العام المنصرم.

وقالت ليندا عبدالحي، مديرة العلاقات العامة، منتجع أتلانتس النخلة في دبي: “حقيقة أن سلطنة عمان تأتي ضمن أبرز الأسواق المصدرة للسياح الى دبي ليست بالأمر غير المتوقع لعوامل عدة. ونحن نشهد توافداً مضطرداً من سلطنة عمان خاصة على مستوى الإقامات العائلية. عموماً فإن الزوار العمانيين يفضلون الإقامات العائلية ويبحثون عن التنوع في المنتجات السياحية المقدمة في دبي، والكثير منهم يدرك مزايا السياحة الإقليمية مقارنة بالسياحة العالمية إلى مناطق بعيدة”.
وعزت عبدالحي اهتمام السياح العمانيين بالسياحة الإقليمية إلى كون العديد منهم قادر على الوصول براً إلى دبي ولا يحتاج إلى تأشيرات دخول، خلافاً لما تتطلبه الوجهات الأوروبية من الكثير من اللوجستيات والتحضيرات المسبقة.
وقالت: “على الرغم من أن اقامات السوق العماني في أتلانتس تكثر في أوقات نهاية الأسبوع أو الإجازات المتصلة في السلطنة، إلا أن توافد العائلات بأعداد أفراد كبير رفع من عدد ليالي إقامة العمانيين الذي يبحثون في الغالب عن أجنحة عائلية متصلة وتجارب تناسب كافة افراد العائلة”.
وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة زوار دبي في العام 2014 محافظة على مكانتها منذ العام 2013، تلتها الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيران وسلطنة عمان والصين والكويت وروسيا وألمانيا.
وبحسب عبدالحي فإن الأجنحة الأكثر استقبالاً للسياح العمانيين هي أجنحة نادي إمبيريال والتي تعد الخيار الأول غالباً للعمانيين لكون 90% من غرفها متصلة وتسمح بحجز غرفتين متلاصقتين للعائلات الكبيرة، على مميزات إقامة ذات قيمة مضافة وجميعها مجهزة بشكل جميل، وتتمتع بمناظر مائية خلابة عبر النخلة وخط أفق مدينة دبي. كما أن ردهة نادي إمبريـال متاحة أيضاً للضيوف المقيمين في أجنحة كلوب بما في ذلك الفطور الكامل الساخن المجاني والوجبات الخفيفة على مدار اليوم والشاي في فترة ما بعد الظهيرة وكوكتيلات ما قبل العشاء والمقبلات، ناهيك عن مكتبة كتب وصحف دولية مجانية في قاعة الجلوس. بعض العائلات تبحث عن تسلية يومية للأطفال لذلك يتجهون نحو الحجز في غرف نادي امبريـال التي توفر استخدام مجاني لنادي كيدز كلوب في أتلانتس يومياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 – 9 سنة كما يسمح للأطفال بين أعمار 10 – 12 عاماً بدخول مجاني يومي لنادي كيدز كلوب أو نادي كلوب راش في الأوقات المخصصة لهم. ولا ينسى أتلانتس اليافعين حيث يوفر استخدام مجاني لنادي كلوب راش يومياً للذين تتراوح أعمارهم بين 13 – 17 سنة.
ووصل عدد المطاعم في أتلانتس إلى 23 مطعماً. وهذا ما يقدم باقات من الخيارات للزوار على مستوى الضيافة. حيث يستقبل المنتجع زواره في مطاعم ذات مستوى خدمة عالمي بعضها ذات أسماء رائدة دولياً مثل مطعم “يوان” الصيني و “نوبو” الشهير ومطعم “روندا لوكاتيللي” وغيرها.
إلى ذلك، ينسج أتلانتس عروض العمانيين كافة مصحوبة بباقة شاملة لعبور كامل على مدار اليوم إلى مدينة “أكوافنتشر” المائية الأولى على مستوى الشرق الأوسط وعبور غير محدود أيضاً إلى أكواريوم الحجرات المفقودة فيه والذي يعد موطناً لأكثر من 65 ألف كائن مائي بالإضافة إلى تخفيضات على أسعار خليج الدلافين في المنتجع. واختتمت عبدالحي بالقول: لا عجب أن تختار دائماً عروس بحر العرب لؤلؤة الخليج!، في إشارة الى سلطنة عمان وإمارة دبي على التوالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*