بول جريجورويتش: سيساهم خط سنغافورة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية بين عمان وسنغافورة

 

سنغافورة-ناجي السعيدي | قال الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش: بأن عدد الاسطول للطيران العماني سيبلغ 70 طائرة بحلول عام 2020م مقسمة بواقع 25 طائرة عريضة البدن والحجم، و45 طائرة أحادية الممر مما سيساهم في رفع وجهات الطيران العماني إلى 75 وجهة، مشيرا إلى إن خلال شهر يوليو المقبل من العام الجاري سيتم تدشين محطة دكا البنجلادشية، وخلال الربع الأخير من هذا العام  سيتم افتتاح خط مباشر إلى الصين، موضحا بأن من ضمن خطط النمو للشركة سيتم فتح محطة لكوريا خلال العام المقبل 2016

وأضاف جريجورويتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق شانجريلا بسنغافورة، انه سيتم في الربع الأخير من العام الحالي استلام طائرتين من طراز” دريم لاينر787″ من أصل ست طائرات، حيث سيتم تسيير واحدة منهما إلى الصين. موضحا أن ثمة خطة للتخلص من بعض أنواع طائرات اسطول الشركة من طراز ” أ تي ار” والأمبراير” واستبدالها بطائرات البوينج 737 وذلك للتقليص من تنوع قطع الاسطول وبالتالي تقليل التكلفة على الطيران العماني. مشيرا إلى أنه تم طلب 3 طائرات جديدة  من نوع بوينج 737 والتي من المتوقع استلامها 2017.

وأكد الرئيس التنفيذي على مواصلة الطيران العماني في الاستثمار وشراء الطائرات موضحا أن تكلفة الطائرة الواحدة من طراز الإيرباص 130 مليون دولار أمريكي. مشيرا بأن في نهاية العام الجاري سيكون أكثر من 60% من رحلات الربط عبر مطار مسقط الدولي في حدود ساعتين فقط.

وقال أن هناك سعي ومفاوضات جادة تتصل بحقوق الطيران وتوفير رحلة أخرى إلى لندن، ومن المؤمل أن تصبح عدد الرحلات يوميا رحلتان خلال نهاية العام الجاري.

وعن خط سنغافورة المباشرالذي قام الناقل الوطني بتدشينة أمس قال بول جريجورويتش سوف يساهم الخط في تعزيز التبادلات التجارية وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بين البلدين، مؤكدا ان ثمة مؤشرات ايجابية فيما يتعلق بحركة الحجوزات.

وأكد على ان الدعم الذي تقدمه الحكومة للطيران العماني ساهم في عقد الصفقات الجديدة، موضحا بان هذا الدعم سوف يتناقص تدريجيا وصولا إلى عام 2017 ، حيث تبدأ الشركة الوصول إلى نقطة التعادل  وجني الأرباح في ذلك العام.

من جانبه قال عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني أن خط مسقط سنغافورة والذي يحمل الرقم 48 متزامنا مع العلاقات الوطيدة والدبلوماسية بين السلطنة وجمهورية سنغافورة والممتدة لأكثر من 30 عاما مشيرا إلى أنه ستقام احتفالية في مسقط بهذه المناسبة .

وأضاف في السياق ذاته قائلا: ان خط مسقط سنغافورة جاء بعد دراسة مستفيضة بجدوى المحطة نظرا لوجود استثمارات متبادلة بين البلدين الصديقين، كما قام الطيران العماني بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة سنغافورية  لإدارة خدمات الشحن في مطار مسقط الدولي ، مشيرا إلى أن هناك دراسة لإنشاء مركز صيانة بالشراكة مع الشركات السنغافورية في مسقط.

واشار إلى إن المعايير التي قام الطيران العماني بوضعها  لاختيار المحطات تتمثل في عدد المسافرين من وإلى السلطنة سواء كانت الدرجات السياحية أو رجال الاعمال والاستثمارات وفي نفس الوقت التواصل على الشبكات الأخرى للطيران العماني عبر مطار مسقط الدولي.

وعن مساهمة الوفود  التجارية بين السلطنة  وسنغافورة بالدفع بمزيد من الخدمات للطيران العماني  اوضح عبدالرزاق قائلا انه كلما سهلت عملية التنقل بين الدول سيسهل للشركات والمستثمرين عملية الوصول الى النقطة التي ينشدوها حيث بادرت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة وشركات اخرى في الاستثمار في سنغافورة وستسهل على المستثمرين للوصول الى السلطنة او العكس ، ويعد هذا نوع من الجذب بحد ذاته .

وقال ان خط مسقط صحار سوف يحقق ارباح في المستقبل، وان الشركة تنظر حاليا الحصول على بعض حقوق النقل الإضافية مثل الهند والدول المجاورة، منها ممكن ان يتم تشغيل خطوط مباشرة دولية من مطار صحار، مشيرا إلى ان الطيران العماني قام بتوقيع عقود مع الشركات المتواجدة في صحار .

وأشار الرئيسي الى ان الشركة دائما تطمح لزيادة عدد المحطات والطائرات ، وكلما تم استلام طائرات جديدة يكون لها اهداف وبرامج معينة .

وقال انه مع نهاية العام الجاري سيبلغ عدد المحطات التي يصلها الطيران العماني 51 محطة، وأضاف انه في الوقت الراهن ليس هناك محطات اوروبية جديدة ولكن هناك زيادة ستكون على عدد الرحلات للمحطات الموجودة حاليا.

وعن تعاون الطيران العماني لمعرض لإكسبو العالمي قال ان هناك فريق عمل مشكل لهذا الخصوص وهناك زيارات تمت ومؤتمرات صحفية بالتعاون مع المنظمين لإكسبو ميلان  ونحن مشاركين رئيسيين في اكسبو بالشراكة مع المنظمين.

وقد حطت رحلة رقم 821 للطيران العماني على أرض مطار شانجي بسنغافورة يوم أمس كأول رحلة يتم تدشينها لسنغافورة وكان على متنها صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد وبول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني وكبار مسؤؤولي الشركة ومجموعة من الاعلاميين يمثلون مختلف وسائل الاعلام العمانية من صحافة وتلفزيون واذاعة.

وقد أقام الطيران العماني حفل مبسطة في مطار مسقط الدولي قبل إقلاع الرحلة المتوجهة الى سنغافورة على أن يتم تنظيم حفل تدشين المحطة الجديدة اليوم الأثنين بتنظيم حفل عشاء رسمي يحضره ليم هنغ كيانج وزير التجارة والصناعة السنغافوري نيابة عن حكومة سنغافورة بالاضافة الى مشاركة جمعية هواة العود بمعزوفات عربية كلاسيكية وعالمية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*