“القطرية” مهتمة بالإستثمار في طيران “انديجو”

الدوحة-وجهات | قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، ان “القطرية” مهتمة بالإستثمار في شركة الطيران الهندية “انديجو” والتي تعد الناقل الهندي الأكثر ربحية وفقاً لتقرير نشره موقع “موني كونترول” الإلكتروني الهندي.

واشاد الموقع الهندي في التقرير بالزيارة التي قام بها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر إلى الهند قبل يومين، منوها بان دولة قطر تحرص على توطيد علاقاتها الاقتصادية مع الهند، وتوسيع نطاق الشراكة الاقتصادية بين البلدين، حيث تم خلال الزيارة مناقشة الكثير من الامور المتعلقة بالشراكة الاقتصادية بين البلدين وقيام جهاز قطر للاستثمار ببحث الفرص الاستثمارية المتاحة في الهند.
وقال التقرير الى ان هنالك مباحثات لعقد شراكة بين الخطوط الجوية القطرية وشركة شركة الطيران الهندية انديجو.
ووفقا للموقع فان شركة سبيس جيت الهندية قالت انها تجري مباحثات مع الخطوط الجوية القطرية من اجل حثها على شراء حصة في اسهم الشركة، ولكن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية السيد اكبر الباكر صرح لتلفزيون “سي ان بي سي 18” بان الخطوط القطرية غير مهتمة بشركة سبيس جيت ولكن لديها اهتمام بشركة إنديجو فقط.
وقال الباكر ان سياسة الاستثمار الاجنبي المباشر في الهند محفزة، ولكن سياسة الطيران في البلاد لا تحفز على الاستثمار، لافتا الى ان الحكومة في الهند تغلق الباب على قطاع اقتصادي مهم وهو قطاع الطيران، موضحا انه لا يمكن ان يتطور اقتصاد أي بلد بدون فتح قطاع خدمات الطيران.
يذكر ان سهم شركة سبيس جت أغلق الخميس عند 20.90 روبية بانخفاض 0.65 روبية، أو 3.02 في المئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*