السلطنة تحصد 5 جوائز في الإعلام السياحي والمحرزي شخصية العام وتكريم خاص لرئيس بلدية ظفار

عمّان -وجهات |  حصدت السلطنة 5 جوائز في الإعلام السياحي التي أعلن عنها المركز العربي للاعلام السياحي للعام 2015. وتعد جوائز المركز، هي الاكبر والاهم التي تمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.

وتم الكشف عن أسماء الفائزين بالجوائز في مؤتمر صحفي عالمي، عقد بالعاصمة الاردنية عمان الاربعاء، برعاية وحضور وزير السياحة الاردني نايف الفايز، والدكتور عبدالرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياجة الاردنية.
وأعلن حسين المناعي رئيس المركز اسماء الفائزين بفئة الشخصيات السياحية، ونال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة لقب شخصية العام السياحية، وذهبت جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية إلى هيئة السياحة القطرية برئاسة عيسى المهندي حيث ارتفع معدل التدفق السياحي العربي لقطر الى 27%، وهو اعلى معدل على مستوى الدول العربية.
وذهبت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية الى نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية، ونال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي، وتم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الاردنية (الاردن احلى) لقب أفضل حملة ترويجية سياحية عربية لتنوعها وتاثيرها الشديد على الجمهور العربي.
ومنح المركز جائزة رجل التراث العربي إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل رئيس الامارات، ورئيس نادي تراث الامارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.
كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على الوطن العربي لمشروعات السياحية العملاقة.
وأضاف المناعي في المؤتمر الذي حضره حشد من وسائل الاعلام الاردنية والخليجية والعالمية أن المركز منح جائزة افضل صحفية تهتم بالسياحة العربية الى الوطن الكويتية ونالت مجلتي “سلام” القطرية  و”السياحة” الجزائرية لقب افضل مجلة تهتم بالسياحة العربية مناصفة، ونالت وكالة الانباء السعودية (واس) ووكالة الانباء العمانية لقب أفضل وكالة انباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي، مناصفة.
وذهب لقب افضل صحفي سياحي عربي الى الزميل محمد كارا من صحيفة الاتحاد الاماراتية، واسماء سمير من مصر مناصفة، وتوج موقع إضاءة الإلكتروني بلقب أفضل موقع في مجال السياحة العربية، بينما فاز برنامج (رحلة إلى فيلكه) الكويتي بأفضل برنامج إذاعي سياحي عربي، وفاز برنامج (يوم جديد) من الأردن، وبرنامج (رذاذ) العماني بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة، أما افضل صورة سياحية فنال جائزتها المصوران محيي اسكندر، وعبدالله النحيط من السعودية بالمناصفة.

وأشار رئيس المركز العربي للاعلام السياحي أن قائمة الفائزين ضمت اسم فندق (سيتي سيزير) بمسقط باعتباره أفضل فندق ملائم للاسرة العربية، وفاز سوق عكاظ التراثي بالسعودية بلقب افضل أفضل معلم سياحي عربي، بينما نالت مدينة فاس المغربية بلقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة.
وأعلن المناعي أن المركز العربي للاعلام السياحي منح تكريم خاص الى الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، تقديرا للجهود الكبيرة التي أثمرت عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.
وأشار المناعي في المؤتمر الذي حضره لفيف من المسؤولين والخبراء السياحيين والسفراء العرب والشخصيات العامة،  الى ان المركز يمنح هذه الجوائز لدعم وتحفيز الكوادر السياحية العربية، وتسليط الضوء على المدن والوجهات السياحية العربية، ودعم نشر ثقافة الإعلام السياحي والاهتمام بنشر ودعم السياحة العربية البينية.

ولفت إلى ان الترشح للجوائز شهد منافسة كبيرة، وتولت لجنة تخكيم ضمت اكاديميين وخبراء في مجال الإعلام تقييم الأعمال المرشحة وأختيار الفائزين، موضحا أن لجنة التحكيم ضمت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية المصرية، والدكتور سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري السباق، والدكتور هدير عبدالقادر الاستاذ بقسم السياحة بجامعة الجزائر ومحمد عبدالقادر رئيس تحرير صحيفة الرأي العام السودانية.

وقال المناعي أن عملية التقييم خضعت لشروط ومعايير دقيقة، لافتا الى أن لائحة المركز لاتسمح بتكرار الفائزين في الدورات السابقة للفوز في الدورة الجديدة.

وشرح أن اعضاء المركز من الصحفيين والاعلاميين المتخصصين في الشأن السياحي تولوا ترشيح الجهات والشخصيات للفوز بالجوائز، وتولت لجنة التحكييم عملية التقييم. وأفاد أن تكريم الفائزين سيتم في حفل كبير يقام خلال الفترة القليلة المقبلة باحدى الدول العربية.
ولفت الى أنه تم توقيع بروتوكول بين المركز العربي للاعلام السياحي وصحيفة الرؤية العمانية كأول صحيفة عربية تخصص صفحة شهرية لتنشيط السياحة العربية يتولى المركز اعدادها.
يشار الى أن اعلان الفائزين بالجوائز، يأتي ضمن قافلة الإعلام السياحي العربي، التي ينظمها المركز بالاردن، بمشاركة 22 صحفيا واعلاميا من السلطنة والامارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر.

وتهدف القافلة إلى الإطلاع على الميزات السياحية الأردنية والتعرف على أهم مناطق السياحة في العاصمة عمّان والبحر الميت وجرش وزيارة مناطق الاستثمار المطروحة للمستثمرين العرب والتعرف على الخدمات السياحية العلاجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*