150 قتيلاً في تحطم طائرة الأيرباص الألمانية فوق جبال الألب الفرنسية

برلين- العمانية | لقي 150 شخصاً حتفهم في حادث تحطم طائرة إيرباص ايه-320 تابعة لشركة “جيرمان وينجز” الألمانية في منطقة نائية في جبال الألب الفرنسية بينما كانت في رحلة بين برشلونة بأسبانيا ودوسلدورف بألمانيا . وأعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة. وسوف تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم إلى مكان الحادث. وقد أعلنت نائبة رئيس الحكومة الاسبانية ثريا ساينز دي سانتاماريا ثلاثة أيام من الحداد الوطني في اسبانيا .. كما دعت للوقوف دقيقة صمت ظهر اليوم في جميع الإدارات العامة .

من جانبها كشفت شركة ” جيرمان وينجز ” للطيران الاقتصادي التابعة لشركة ” لوفتهانزا ” الألمانية عن أن طائرتها من طراز ايرباص ايه-320 هوت لمدة ثماني دقائق وسقطت على جبل وسط الثلوج في منطقة نائية جنوب شرق فرنسا وأنه لم يصدر عنها أي نداء استغاثة. وقد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانيول فالس انه لم ينج أحد من الطائرة وأن السلطات “لا تستبعد أي فرضية ” حول أسباب سقوطها غير أن شركة ” لوفتهانزا ” قالت إنها تعمل على فرضية إن التحطم نجم عن “حادث” وأن ” كل شيء آخر هو مجرد تكهنات”.
وذكرت السلطات الإسبانية من ناحيتها أن 16 تلميذاً ألمانياً كانوا على متن الطائرة في رحلة مدرسية فيما توافد أقارب ركاب الطائرة المنكوبة على المطارات في المدينتين بانتظار أي معلومات عن أقاربهم.
وهذا أول حادث تحطم في تاريخ شركة “جيرمان وينغز” والاسوأ الذي يقع في الأراضي الفرنسية منذ العام 1974 عندما تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية ما أدى إلى مقتل 346 شخصاً. ولم يكشف المتحدث باسم شركة ايرباص الأوروبية العملاقة لصناعة الطيران أي معلومات عن السبب المحتمل لسقوط الطائرة إلا أنه قال إن الشركة شكلت “خلية أزمة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*