3.2 مليون دولار أرباح طيران سيشل في 2014

سيشل -وجهات | نمت الأرباح الصافية لشركة طيران سيشل بنسبة 6,7% لترتفع إلى 3,2 مليون دولار في عام 2014، مقارنة مع 3 ملايين دولار عام 2013، بحسب مانوج بابا، الرئيس التنفيذي للشركة، فيما نمت العائدات الإجمالية بنسبة 20% لتصل إلى 106,9 مليون دولار، مقارنة بما قيمته 88,7 مليون دولار. وقالت «طيران سيشل» المملوكة بنسبة 40% الاتحاد للطيران، إنها تمكنت من تحقيق أرباح للسنة الثالثة على التوالي.

وأوضحت الناقلة أن النمو المستمر في أرباح الشركة يعكس التحسن المستمر في مؤشرات الأداء الرئيسية للشركة، وذلك بعد استحواذ الاتحاد للطيران على نسبة 40% من أسهم الشركة في 2012 وتطبيق خطة لتطوير الأداء من أجل ضمان استدامة عمل الشركة.
وبلغت عائدات المسافرين 81 مليون دولار العام الماضي ارتفاعا من 66 مليون دولار عام 2013، كما زادت كمية البضائع المنقولة في نفس الفترة زيادة كبيرة بمعدل 34% بواقع 7311 طناً مقارنة بـ 5441 طناً في عام 2013.

وقالت الشركة إن تلك النتائج الإيجابية جاءت نتيجة للنمو الكبير الذي شهدته شبكة وجهات ورحلات الشركة خلال العام الماضي. وقال مانوج بابا إن الزيادة في الأرباح جاءت ثمرة زيادة العائدات والإنتاجية وتواصل التركيز على التكاليف، مؤكداً أن استراتيجية الشركة تتمثل في استغلال الموقع المتميز لجمهورية سيشل في المحيط الهندي لاجتذاب حركة السفر القوية بين شرق أفريقيا وغرب المحيط الهندي ودولة الإمارات العربية المتحدة وشبه القارة الهندية.

وأوضح أن شبكة طيران سيشل تتوسع وتنمو من خلال اتفاقيات الرمز المشتركة، إذ إن لدى الشركة الآن اتفاقيات مع خمسة شركاء دوليين مما يمنح المسافرين إمكانية الوصول إلى 45 وجهة عبر 28 بلداً في القارات الخمسة، علماً بأنه من المخطط زيادة عدد هذه الوجهات.

وترتبط طيران سيشل باتفاقيات الرمز المشترك مع 6 شركات طيران عالمية وهي الاتحاد للطيران وخطوط جنوب أفريقيا الجوية وطيران برلين وأليطاليا وخطوط هونغ كونغ الجوية، وطيران الكاثي باسيفيك، مما يزيد الحركة على شبكة طيران سيشل ويوفر المزيد من الراحة للمسافرين ويتيح أمامهم المزيد من الخيارات.

وأوضح أن طيران سيشل كانت خلال عام 2014 وقعت اتفاقيتي رمز مشترك مع أليطاليا من أجل تسيير رحلات إلى روما والبندقية ومع خطوط هونغ كونغ الجوية من أجل تسيير رحلات إلى بانكوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*