حلقة عمل عن السياحة العمانية في ميلانو الإيطالية

ميلانو- يوسف البلوشي | نظمت وزارة السياحة امس ورشة عمل متخصصة عن السياحة العمانية لممثلي شركات السفر والسياحة وبحضور عدد من الاعلاميين الطليان للتعريف بمقومات السياحة العمانية ومفرداتها التي تعزز من قطاعها السياحي وبمشاركة 17 شركة عمانية وعدد من شركات الطيران.

وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج في وزارة السياحة ان الافواج السياحية الإيطالية بدأت تأخذ طريقها إلى السلطنة سواء عبر رحلات الطيران المباشرة للافواج السياحية او من خلال رحلات فردية او من خلال الرحلات البحرية.
وأشار المعمري إلى أن السياحة من إيطاليا حققت نموا بلغ 40 في المئة خلال السنوات من 2010 الى 2014. مما يدل على أن هذا السوق أخذ يزيد لما تتمتع به السلطنة من مقومات تاريخية وتراث زاخر وهو ما يبحث عنه السائح الإيطالي بجانب الاستمتاع بالطبيعة العمانية من حيث الشواطئ وغيرها.
وقال: ان مشاركة السلطنة في معرض اكسبو سوف تساهم في مزيد من التعريف بالسلطنة مع التدفق الكبير من الزوار إلى المعرض العالمي. مؤكدا ان قيام الطيران العماني أيضا بتسيير رحلات مباشرة الى ميلانو بمعدل خمس رحلات اسبوعيا اسهم بشكل كبير في زيادة الافواج السياحية الإيطالية الى السلطنة.
من جانبها قدمت باولا كيري من مكتب التمثيل السياحي التابع لوزارة السياحة في ميلانو شرحا متكاملا للحضور عن القطاع السياحي العماني من حيث تنوعه ومميزاته بما يغري السياح لزيارة عمان.
وجاء شرحها مفصلا مع عرض صور حية للطبيعة والتراث الشواطىء والرمال والسلاحف. وعددت مناطق الجذب السياحي بداية من محافظة مسقط التي تتمتع بعديد من المناطق الجاذبة سواء قصر العلم العامر او قلعتي الجلالي والميراني والأسواق التقليدية مثل سوق مطرح وسوق السمك والبيوت والحارات القديمة إضافة إلى وجود الفنادق الفخمة مثل قصر البستان وشانغريلا وشيدي والانتركونتيننتال وكراون بلازا .
ثم عرجت الى المناطق السياحية في محافظة الداخلية مثل قلعة نزوى وحصن جبرين وجبل شمس والجبل الأخضر وفلج دارس وغيرها من مواقع الجذب السياحي.
كما قدمت نبذة عن رمال الشرقية ورأس الحد . ثم قدمت نبذة عن محافظة ظفار وما تتمتع به من مقومات سواء في صلالة او مرباط سواء في فصل الخريف او فصل الشتاء.  وتطرقت أيضا إلى محافظة مسندم ومواقعها السياحية الجميلة التي تتلاقى فيها الجبال مع مياه البحر وامكانية القيام برحلات لمشاهدة الدلافين والطيور الموسمية.
وأكدت أن سلطنة عمان بلد سياحي من الدرجة الأولى وشهدت السياحة من السوق الايطالي إلى السلطنة نموا بلغ 22 في المئة العام الماضي حيث زار السلطنة اكثر من 31 ألف سائح ايطالي مقارنة مع 27 الفا في عام 2013. واننا نعمل على رفعها الى 34 ألفا في العام الحالي بنسبة نمو 10 %.
بعد ذلك عقدت ورش عمل مباشرة بين الشركات العمانية المشاركة في حلقة العمل والبالغ عددها 17 شركة عمانية مع نظيراتها من إيطاليا وخاصة من ميلانو. حيث تبادل ممثلو الشركات في البلدين فرصة التعاون وآلية زيادة الرحلات والافواج السياحية من ايطاليا الى السلطنة. وقدمت الشركات العمانية الخدمات التي توفرها للسياح الذين يزورون السلطنة وبرامج الرحلات التي توفرها واماكن المبيت والاكلات العمانية التي تقدمها للسياح.
وعبر ممثلو الشركات العمانية عن ارتياحهم لحلقات العمل التي اقامتها وزارة السياحة في كل من باريس وبروكسل وميلانو. مؤكدين ان هذه اللقاءات توفر بيئة فاعل  للقطاع السياحي العماني وانه سيكون لها مردود كبير خلال المرحلة المقبلة التي يتوقع ان تزداد اعداد السياح الطليان الى سلطنة عُمان.
فيما قدمت شركات الطيران بدورها ممثلة في الطيران العماني وطيران الامارات والقطرية والاتحاد برامج رحلاتها وعطلاتها والاسعار التي توفرها سواء للحزم السياحية أو السياح الأفراد والعائلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*