الطيران العماني يوقع إتفاقية مع “كارجولوكس لخدمات الشحن البحري والجوي”

 

مسقط-وجهات | وقع الطيران العمانى مع شركة كارجولاكس، ومقرها لكسمبورغ، خطاب نوايا تستطيع الأخيرة من خلاله إستخدام تسهيلات الطيران العماني في كل من مسقط وصلالة وصحار.   يتضمن الإتفاق بدء سريان خدمات الشحن المتكامل من لكسمبورغ إلى الهند عبر السلطنة وسيتم توقيع الإتفاقية الرسمية بعد هبوط أول رحلة لشركة كارجولاكس في مسقط بتاريخ 16 ابريل. وتعد هذه الخطوة هي الأحدث ضمن سلسلة خطوات الطيران العمانى لتوسيع عمليات الشحن، وجاء في أعقاب المبادرات السابقة للناقل الوطني لسلطنة عمان والتي تضمنت بدء خدمات الشحن البري لربط مدينة مسقط مع مدينة صلالة جنوب السلطنة بباقي المدن في دول مجلس التعاون الخليجي بالاضافة إلى تعزيز الروابط بين قطاعي النقل البحري والجوي في السلطنة، وزيادة الفرص المتاحة لتطوير عمليات نقل البضائع جوا وبحرا بين السلطنة والأسواق الأوروبية.

وتعتزم شركة كارجولوكس تعزيز عملياتها إلى السلطنة خلال عام 2015 لتصبح بواقع عدة رحلات فى الاسبوع، مع توفير رحلات ربط ملائمة إلى عدد من المدن الهندية بما في ذلك تشيناي ومومباي وحيدر أباد. أيضا يتم فى الوقت الحالى دراسة تشغيل خدمات إضافية إلى الهند وكذلك توفير رحلات ربط إلى الصين وأوروبا وأفريقيا، في حين يتم التخطيط للوصول بالعمليات إلى الولايات المتحدة الامريكية على حد سواء.

وإضافة إلى ذلك، سيعمل الطيران العمانى على توفير حصة لشركة كارجولاكس على شبكته الجوية لنقل ركاباها إلى 11 محطة في الهند، وثلاثة في باكستان، وأيضا لمحطات الناقل في كل من النيبال وبنجلاديش وسريلانكا. إن ذلك سوف يتيح الفرصة للناقل الدولي لتشغيل عمليات نقل موحدة إلى السلطنة عبر عدد من الأسواق المهمة.

وقال بول جريجوريتش الرئيس التنفيذى للطيران العمانى : يمتلك الطيران العماني خبرة واسعة وطويلة فى تشغيل عملياته الجوية إلى العديد من الوجهات فى مختلف أنحاء شبه القارة الهندية وشرق أفريقيا، وتعد شركة كارجولوكس هي الشركة الرائدة فى عمليات النقل بما تتميز به من إمكانيات هائلة. وعليه، فإن هذا الاتفاق يمثل شراكة استراتيجية مهمة من شأنها أن تعطي دفعة مهمة لسلطنة عمان كمركز رئيسي لحركة الشحن بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

إضافة إلى ذلك، فإن الموانئ العمانية الطبيعية الكائنة عند مدخل المحيط الهندى والخليج العربي فضلا عن قربها من شبه القارة الهندية، توفر ميزة كبيرة على المنافسين في المنطقة. إن الاقتصاد العماني يتحرك بحسب الخطط المدروسة من قبل الحكومة التي تسترشد خططها من فكر جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – حيث تم التأكيد على أهمية إيجاد البنية الأساسية المطلوبة لوجود قطاع حيوي ومتين، وهو ما نفذته الحكومة في السنوات الأخيرة عبر إنشاء مجموعة من المطارات والموانئ، ولم يقتصر ذلك على مسقط وإنما صلالة وصحار والدقم أيضا.

ومن ثم يتوفر لدى السلطنة سلسلة من الخدمات اللوجستية المتميزة التي سوف تستفيد منها كارجولوكس، وإنه لمن دواعي سرور الطيران العمانى أن يتعاون مع هذه الشركة المرموقة لتطوير قطاع الشحن في البلاد. اننا نرحب ترحيبا حارا بشركة كارجولوكس ونتطلع إلى التعاون معهم عبر هذا المشروع الرائع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*