دبي تشيد فندقا تحت الماء قبل نهاية العام الجاري

 

دبي-وجهات | قالت شركة الأحواض الجافة العالمية في دبي إنها انتهت وشركة ديب أوشيان تكنولوجي من إعداد التصميمات النهائية لفندق «ووتر ديسكوس» الذي سيتم تشييده تحت الماء.

وقال خميس جمعة بوعميم، رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، إنه من المقرر البدء في تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الحالي. وسبق ان تعاقدت شركة ديب أوشيان تكنولوجي مع شركة الأحواض الجافة العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها على بناء فندق «ووتر ديسكوس» على شكل هيكل نسقي، الأمر الذي يعني إمكانية قيام مشغلي الفندق بإعادة تجميعه وتغيير موقعه . وقالت الأحواض الجافة العالمية، إنها وقعت العقد مع الشركة لتصبح بذلك المقاول الوحيد في الشرق الأوسط للفنادق المستقبلية حيث يتيح الفندق للنزلاء النوم، وتناول الطعام، والاسترخاء بصحبة الشعب المرجانية التي تعج بها منطقة الخليج.
ومن المقرر أن يضم القرص الأسطواني المائي من الفندق الذي تبلغ مساحته 11 ألف قدم مربعة، ما يعادل 1000 متر مربع، 21 غرفة ضيوف مزدوجة، ومركزاً للغوص (بكامل أجزائه بما فيها المحابس الهوائية، وحجرة خفض الضغط)، وتقع جميعها على عمق عشرة أمتار تحت الأمواج. وسيتم تجهيز كل غرفة من الغرف بـ «مركبات تحت مائية» تشغل عن بعد، لتمكين الضيوف من استكشاف الحياة المرجانية الملاصقة من خلال تصوير مجهري عبر مناظر بانورامية من أرضياتها إلى أسقفها للروائع الزاخرة تحت الماء على عمق عشرة أمتار تحت سطح الماء. أما القرص الأسطواني العلوي من الفندق فيقع على ارتفاع 5-7 أمتار فوق سطح الماء، ويضم ردهة، ومطعماً، وسبا، وبركة سباحة، وبالطبع مهبطاً للطائرات العمودية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*