الصندوق العماني للاستثمار يوقع اتفاقية إنشاء منتجع “أليلا صلالة”

مسقط-وجهات | قال الشيخ حسان بن أحمد النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار ان الصندوق حريص على الاستثمار داخل السلطنة بنسبة 100%، للمساهمة في تنويع مصادر الدخل وايجاد فرص عمل جديدة وتعزيز قيمة المنتجات العمانية في مجال السياحة.

واضاف على هامش التوقيع على اتفاقية البدء فى إنشاء منتجع من فئة  “خمس نجوم” بالشراكة مع مستثمر عماني محلي ويحمل اسم المنتجع “أليلا صلالة”، في ولاية مرباط بمحافظة ظفار: ان الصندوق سيعلن قريبا عن العديد من المشروعات السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة باعتبار ان قطاع السياحة من القطاعات الواعدة في مجال تنويع مصادر الدخل. مشيرا الى ان الصندوق له خبرة في مجال السياحية وذلك من خلال الاستثمار في هذا القطاع خارج السلطنة. ويسعى دائما إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية في كل من قطاع السياحة والضيافة والتعدين والتصنيع والشؤون اللوجستية والخدمات المالية.

وقال ان الصندوق لا يسعى من خلال مشروعاته الى تحقيق عوائد مالية فقط وانما لدينا تقييم للعوائد غير المالية مثل فرص العمل وتطوير المناطق والتأسيس للقطاع السياحي بشكل استراتيجي.
وسيقوم الصندوق العماني للاستثمار بتنفيذ المشروع  من خلال شركة مساهمة مقفلة تحمل اسم “ عليل صلالة “ وذلك تماشياً مع استراتيجية الصندوق للاستثمار في المشاريع ذات القيمة المضافة للناتج القومي وخلق فرص عمل للمواطنين فى المجتمع المحلي.
وأعرب الشيخ حسان بن أحمد النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة عليل صلالة عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية لبناء وتمويل منتجع وفندق أليلا صلالة والمصنف فئة  “ خمس نجوم “ حيث سيكون أحد المنتجعات الفريدة بالمنطقة والذى تم تصميمه لكي يعكس روح العمارة العمانية التقليدية بما يضمن المحافظة على البيئة وصونها. ومن المتوقع اكتمال أعمال البناء وافتتاح المشروع خلال النصف الثاني من عام 2017.
وأضاف الشيخ حسان النبهاني : إننا فخورون في الصندوق بالإعلان عن بناء هذا المشروع والذي من شأنه أن يعزز ويساهم في تطوير القطاع السياحي بمحافظة ظفار الذي يشهد إقبالا كبيراً خاصة في فصل الخريف.
يتضمن المنتجع 125 غرفة فندقية مقسمة إلى 100 جناح فندقي و 25 فيلا فاخرة بمساحات مختلفة. كما يتضمن المشروع مركزا لخدمات سياحة اليوم الواحد بالإضافة إلى ناد للإعضاء، و ناد للغوص، نخبة من المطاعم بالإضافة إلى ناد صحي كامل الخدمات مجهز خصيصاً للراحة التامة.
وقال الشيخ حسان النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار إن أحد العوامل لاختيار شركة أليلا للفنادق والمنتجعات لإدارة المنتجع إنها تقدم أجود الخدمات الإيوائية بالإضافة إلى انها تعطي اهتماماً كبيراً لتدريب العاملين ، وتتبع معايير تدريب متطورة، وسيقوم المنتجع فور تشغيلة بتوفيرنحو 300 فرصة وظيفة ، وسيتم منح أولوية التوظيف للمواطنين العمانيين .
واضاف إننا وضعنا في الاعتبار مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السياحة والبناء وتمكينها من الحصول على الفرص لتقديم خدماتها، وذلك اتساقاً مع قرارات سيح الشامخات بضرورة إعطاء الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية مانسبته  10% من قيمة المناقصات .
من جانبه قال مارك ادلسون رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا: إننا سعداء بتنفيذ هذا المشروع السياحي المهم في السلطنة، ونتطلع إلى أن نقدم أفضل الخدمات للمواطنين العمانيين والسائحين من مختلف أنحاء العالم وسنعمل على تقديم خدماتنا لزبائننا على نحو يتماشى مع الثقافة العمانية الأصيلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*