منتدى قادة المطارات العالمي 2015 يناقش التحديات والفرص والنمو المستقبلي   

دبي – وجهات | أكد الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، ان منتدى قادة المطارات العالمية، يساهم في جذب صناع قرار وقادة وخبراء دوليين في قطاع الطيران الى دبي، لتبادل أفضل الممارسات في مجال إدارة المطارات والتعرف على التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني في المستقبل، مما سيساهم في دفع جهودنا المشتركة تجاه النمو المستدام لصناعة الطيران العالمية.

وقال: لقد ازدادت أهمية المطارات بوصفها مراكز سفر عالمية. وفي دبي، هنالك حاجة ماسة لتوسعات كبيرة في المطارات لاستيعاب النمو القياسي في حركة المسافرين والرحلات الجوية، لدعم خططنا للنمو المستقبلي. وسيكون للاستثمارات الهائلة في قطاع السفر والطيران، أثر إيجابي ليس بالنسبة لدبي فحسب بل للإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج، والعالم بأسره.
جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات منتدى قادة المطارات العالمية على هامش معرض المطارات 2015 في مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نخبة من قادة قطاع الطيران في العالم.
وعقد مجلس المستشارين الخاص بالمنتدى لقاءه الأول في للتباحث حول جدول اعمال المنتدى والمتحدثين فيه والمواضيع التي سيتم التطرق اليها في كلماتهم ومحاضراتهم، وسط توقع مشاركة كثيفة من المسؤولين والموظفين العالمين في المطارات وشركات الطيران والشحن والتكنولوجيا والامن والسلامة وغيرها من الجهات المعنية في قطاع الطيران، للاستفادة مما سيتم التطرق اليه خلال يومي المنتدى 11 و 12 مايو المقبل.
ويضم مجلس المستشارين كلا من أوس الخنجري، المدير العام لخدمات الطوارئ وضمان الجودة في مطارات أبوظبي؛ جورج حنوش، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات لهندسة وتجهيزات المطارات؛ وحمدي عثمان، نائب الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي السابق لشركة فيديكس اكسبرس في الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وإفريقيا؛ ومايكل هيريرو، مدير منطقة الخليج في اتحاد النقل الجوي الدولي اياتا؛ وناديا كونزالي، مديرة مشروع، وخبيرة في صلاحية الطيران في برنامج التنمية التعاونية للسلامة التشغيلية واستمرار صلاحية الطائرات للطيران – لدول الخليج في المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو.
وتعليقا على اجتماع مجلس المستشارين قال مايكل هيريرو، مدير منطقة الخليج في اتحاد النقل الجوي الدولي: “إن معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمي 2015 يشكلان فرصةً لفهم تحديات المستقبل وتوجهاته فيما يتعلق بالهدف الذي تسعى إليه المطارات أو الهدف الذي يجب أن تسعى إليه. إن الجانب الهام من هذه الصناعة هو الحاجة للتشارك والتعاون في تخطيط المطارات وعملياتها بهدف ضمان قطاع يتمتع بالسلامة، والأمن، والاستدامة”.
وأضاف هيريرو” التركيز الرئيسي الآن هو إيجاد تجربة أفضل للمسافرين، ومستويات أمن أعلى، والمزيد من التخطيط الرئيسي الفعال. وتسهّل هذه الأحداث تشارك المعلومات، والتواصل، والتعلم من القادة، وكل ذلك في منطقة تحوز على أعلى معدلات النمو”.
ومن جانبه توجه دانيال قريشي مدير معارض (ريد) الشرق الأوسط المنظمة للمنتدى ومعرض المطارات،  بالشكر لأعضاء المجلس الاستشاري لمدخلاتهم القيّمة ورؤاهم بالنسبة لجدول أعمال منتدى قادة المطارات العالمي 2015، ولجعل هذا المنتدى وثيق الارتباط بمتطلبات الصناعة وتطلعاتها.
وقال قريشي: “بوصفه منصة هامة لمشاركة المعلومات بالنسبة لقطاع الطيران، فسوف يساعدنا عمق التجربة والرؤى التي يتمتع بها المجلس الاستشاري بالنسبة للقطاع مساعدةً كبيرة في تشكيل جدول أعمال قوي، وإيجاد صيغة نهائية لمجموعة من خيرة المتحدثين في المنتدى الذين يشكلون ذخراً عالمياً”.
وأضاف قريشي:” هناك استجابة كبيرة واهتمام واسع النطاق من قبل الجهات المعنية بقطاع الطيران وتشغيل المطارات، لحضور المنتدى للاستفادة من افضل الممارسات وهذا ما يجعلنا اكثر ثقة بان مستقبلا مشرقا ينتظر هذا القطاع كواحد من الدعامات الرئيسية للاقتصاد العالمي”
وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى كلا من: معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد في دولة الامارات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات وانجيلا غيتنز مدير عام مجلس المطارات العالمي والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، واللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي واللواء الطيار أحمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون الموانئ البحرية والمطارات في شرطة دبي، وثاني عبد الله الزفين المدير العام وعضو مجلس الإدارة في شركة “إماراتك”، وحسين دباس، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا؛ وماثيز سيرفونتين، نائب الرئيس لحلول المطارات في شركة “سيتا”؛ وفيليب ميرلو، مدير إدارة الحركة الجوية في شركة “يوروكونترول”؛ وإبراهيم أهلي، نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية؛ وماسيميليانو فوكساس، المهندس المعماري الشهير عالمياً الذي صمم مطار شينزين باوان الدولي في الصين؛ وديفيد شاووتا، الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران في زمبابوي؛ والدكتور رالف جافال، نائب رئيس إدارة الأعمال الدولية في مطار ميونخ؛ ومحمد الريس، الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط في شركة “هِل إنترناشونال”؛ وجورج حنوش، الرئيس التنفيذي لشركة “بيانات” لهندسة وتجهيزات المطارات؛ وديتر هينز، رئيس شركة “غيت” للمطارات الألمانية ومعدات التقانة وغيرهم من كبار المسؤلين في قطاع الطيران.
وسوف يناقش منتدى قادة المطارات العالمي المسائل والتحديات الحالية والمخاوف المستقبلية على صعيد صناعة المطارات للوصول إلى غدٍ أفضل. كما سيناقش الخبراء في المنتدى عدداً من الأمور الأخرى مثل النظم الحكومية، وأفضل الممارسات، والتشارك والتعاون في الصناعة، والابتكار، والتكنولوجيا، وتوجهات السفر في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*