” القطرية ” تشارك في معرض الشحن الجوي الثالث في أفريقيا

 الدوحة-وجهات | تشارك القطرية للشحن الجوي في النسخة الثالثة من معرض الشحن الجوي في أفريقيا حيث ستستعرض خدماتها المتعددة وستعرف على أحدث الخدمات التي تقدمها ومن بينها خدمة “فارما اكسبرس”،الأولى من نوعها في عالم الشحن الجوي الموجهة لقطاع صناعة الأدوية في العالم.

ويقام معرض الشحن الجوي في أفريقيا على مدى ثلاثة أيام من 25 وحتى 27 فبراير 2015 في قصر امبيرورز في مدينة جوهانسبرغ في أفريقيا الجنوبية. ويعرض هذا المعرض الدولي الذي يقام مرة كل عامين، إمكانيات وفرص الشحن الجوي في أفريقيا على مستوى عالمي، ويشارك فيه كبرى الشركات العاملة في قطاع الشحن الجوي في أفريقيا ومن بينهم شركات التصنيع والشحن والطيران إضافة إلى المطارات ووكلاء الشحن وشركات تأجير الطائرات وغيرها.

وقال أولريخ أوجيرمان رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية: “شهد الشحن الجوي في أفريقيا نمواً قوياً خلال السنوات القليلة الماضية، وتتمتع منطقة الشرق الوسط بموقع جغرافي مميز يؤهلها لتكون مركز توزيع مثالي للقارة الأفريقية. ولدينا خطط طموحة لتحقيق النمو في هذه المنطقة، ونتطلع إلى المشاركة في معرض الشحن الجوي في أفريقيا 2015 حيث ستتاح لنا الفرصة لعرض منتجاتنا وخدماتنا ومن بينها خدمة “فارما اكسبرس” وخدمة “كيو فريش” في أسواق أفريقيا التي تعتبر واحدة من أسرع أسواق الشحن الجوي نمواً في العالم”.

وتقوم الشركة القطرية للشحن الجوي بعمليات شحن إلى ست وجهات أفريقية كما تقوم بشحن البضائع على طائرات ركاب إلى 19 وجهة في القارة الأفريقية. وفي ديسمبر 2014 بدأت الشركة عمليات الشحن إلى مدينتي لاغوس وأكرا في غرب أفريقيا.

وبدأت القطرية للشحن الجوي العام 2015 بإطلاق خدمة شحن جوي جديدة إلى مدينة بازل السويسرية في 28 يناير، وتبع ذلك بدء خدمة جديدة إلى مدينة أحمد اباد في الهند في 3 فبراير. كما أطلقت الشركة خدمة “فارما اكسبرس” في يناير 2015 وهي أول خدمة من نوعها في المجال الطبي حيث تربط مراكز صناعة الأدوية في بروكسل وبازل مع شبكة الخطوط الجوية القطرية الواسعة عبر الدوحة.

وأطلقت القطرية للشحن الجوي في يناير 2014 خدمة “كيو فارما”، وهي خدمة شحن جوي للأدوية والمنتجات الطبية تقدم نوعين من الحلول، الأول هو توفير حاويات كبيرة يمكن التحكم بدرجات الحرارة في داخلها طوال عملية النقل، والثاني هو الإبقاء على درجة حرارة واحدة في جميع مراحل الرحلة.

أما الخدمة الثانية، “كيو فريش”، فقد صممت خصيصاً لنقل المواد القابلة للتلف مثل الفاكهة والزهور والخضروات واللحوم والسمك والتي تحتاج لدرجات حرارة معينة. وتضمن خدمة “كيو فريش” الحفاظ على تلك المواد في درجة حرارة مناسبة منذ وصولها إلى مطار الانطلاق وحتى وصولها إلى وجهتها النهائية، بشكل يحفظ جودتها العالية ويطيل فترة صلاحيتها.

يشار إلى أن القطرية للشحن الجوي نقلت 658 مليون كيلو غرام عام 2014، ما يمثل زيادة بنسبة 16.1% مقارنة مع العام 2013. وبإمكان العملاء الراغبين في لقاء ممثلي الشركة القطرية للشحن في معرض الشحن الجوي في أفريقيا التوجه إلى الجناح رقم 20 في المعرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*