مليار درهم إيرادات السياحة في رأس الخيمة و 2 مليون ليلة نزيل فندقية في 2014

رأس الخيمة-وجهات| تخطت عائدات السياحة في إمارة رأس الخيمة خلال العام 2014 حاجز المليار درهم للمرة الأولى في تاريخها وفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة تنمية السياحة في الإمارة. كما وصل عدد ليالي النزلاء الفندقية في رأس الخيمة إلى 2,14 مليون ليلة خلال العام 2014، أي بزيادة قدرها 72% مقارنة مع العام 2013 مما يجعل من الإمارة واحدةً من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم.

وشهد العام 2014 أيضاً افتتاح فندق ريكسوس باب البحر الذي يتألف من 655 غرفة وأجنحة فندقية، وهو المنتجع الوحيد الذي يقدم مفهوم الخدمات الشاملة الفائقة التميز في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن افتتاح منتجع وسبا جزيرة المرجان الذي يضم 315 غرفة وجناحاً تمتاز بأناقة تصاميمها، ومنتجع وسبا دبل تري جزيرة المرجان من هيلتون الذي يتألف من 484 غرفة. كما شهد النصف الثاني من العام 2014 افتتاح فندق وولدرف أستوريا – رأس الخيمة المؤلف من 346 غرفة.

ويعتمد نجاح قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة على عدد من العوامل الأساسية الأخرى منها التغطية المستمرة لهذا القطاع في وسائل الإعلام والتي تجاوزت 1,3 مليار مشاهدة، بالإضافة إلى تزايد حجم التواصل المباشر مع ممثلي قطاع السياحة والسفر إلى أكثر من 7,500، والنمو المتزايد في أعداد زوار الموقع الإلكتروني الخاص برأس الخيمة للسياحة الذي حقق زيادة بنسبة 117٪ مقارنة مع العام 2013. 

وقال، ستيفن رايس، الرئيس التنفيذي لهيئة  تنمية السياحة في رأس الخيمة، “لقد حقق قطاع السياحة في رأس الخيمة نمواً تاريخياً خلال العام 2014 السياحة مدفوعاً بالنمو الكبير في عدد ليالي النزلاء الفندقية على وجه الخصوص، الأمر الذي فاق توقعاتنا وطموحاتنا التي حددناها في بداية العام. الأمر الذي يؤكد على نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها في هذا القطاع  محلياً ودولياً. إنالمقومات الطبيعية التي تمتاز بها إمارة رأس الخيمة بدءاً من الشاطئ والجبال وغيرها إلى جانب المجموعة الكبيرة من الفنادق العالمية الموجودة في الإمارة شكلت أسس قوية لتحقيق المزيد من النمو خلال العام 2015 وما يليه. 

وشملت قائمة الدول التي شكلت سوقا هاماً لرأس الخيمة في العام 2014 كل من الإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، والمملكة المتحدة، والسويد، وروسيا، وإيطاليا، وسويسرا، والهند. وتعتبر رأس الخيمة حالياً موطناً للعديد من العلامات الفندقية الرائدة مثل وولدورف أستوريا، وبنيان تري، وهيلتون (بما في ذلك سلسلة هيلتون دبل تري)، وروتانا، وريكسوس، وفندق وأجنحة رمادا، ومنتجع وسبا جزيرة المرجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*