ميثاء المحروقية: 2000 غرفة إيوائية جديدة في 2015  

 

مسقط-وجهات | قالت وكيلة وزارة السياحة، ميثاء المحروقية: انه سيتم ادخال 2000 غرفة إيوائية في القطاع الفندقي في العام الجاري 2015، مما يرفد القطاع السياحي في السلطنة.

وأضافت على هامش لقائها وفد من وكالات السفر والسياحة الفرنسية، انه زار السلطنة العام الماضي 2014 حوالي 2 مليون سائح، وان الوزارة تعمل على دراسة التوجه الى اسواق جديدة لجذب السياح للتعرف على مقومات السلطنة السياحية التي تعد ذات ثراء متنوع وكبير، مؤكدا ان الوزارة تدرس فتح مكاتب تمثيل سياحي في الصين وامريكا، خلال المرحلة المقبلة نظرا لاهمية هذه المكاتب في التعريف بالسلطنة.

واشارت الى ان تنظيم زيارات لحزم سياحية من الدول المصدرة للسياحة خاصة للشركات السياحية، يمثل دعامة اساسية لجذب الافواج السياحية خاصة وان هذه الشركات توفر المعلومات للسياح، وتوجههم لزيارة الدول ذات الثراء السياحي، وان زيارة وفد شركات السفر والسياحة الفرنسية اعطى انطباعا جيدا عن السلطنة، بانها دولة امنة ومستقرة وتتمتع بمقومات سياحية فريدة في ظل تنوع تضاريسها ووجود شعب مضايف ونظافة كبيرة.

وقالت اننا ايضا سوف نعمل على الاستخدام الالكتروني عبر ادخال خدمات جديدة مثل البوابات الالكترونية، وايضا استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف اللغات التي توصل المعلومة للسياح بلغاتهم الام.

وقالت ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة الخارجية نعمل على ان يكون هناك دور اكبر للسفارات بحيث الا يقتصر على الدور الدبلوماسي فقط، ولكن العمل على الترويج للسلطنة سياحيا واستثماريا، حتى تعمل السفارات على التعريف بالسلطنة والبيئة الاستثمارية والسياحية والاقتصادية بجانب الدور الدبلوماسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*