“العبارات الوطنية” تنظم رحلة تجريبية إلى جزيرة قشم الايرانية

مسقط- العمانية | قامت الشركة الوطنية للعبارات برحلة بحرية تجريبية من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء “بهمان ” بجزيرة قشم بالجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك على متن العبارة(صوقرة). وعقد فريق العمل بالشركة الوطنية للعبارات الذي ضم الرئيس التنفيذي للشركة ومجموعة من المهندسين والفنيين بحضور اسحاق البوسعيدي مدير عام مكتب السلطنة للتعاون الاقتصادي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية اجتماعا مع عدد من المسؤولين بميناء “بهمان” والمنطقة الحرة .

تم خلال الاجتماع استعراض الخطط التشغيلية المستقبلية لمشروع العبارات في السلطنة على المستوى الإقليمي والاجراءات والاحتياجات الادارية والفنية المرتبطة بتدشين الخط البحري بين ولاية خصب و جزيرة قشم الايرانية سواء على مستوى نقل المسافرين ونقل المركبات وشحن البضائع.
كما قام الفريق الفني بالشركة الوطنية للعبارات خلال الاجتماع بعرض المتطلبات الفنية لرسو العبارات العمانية السريعة في ميناء بهمان الايراني، ممثلة في توفر الاعماق المناسبة لحوض الميناء ومدى توفر الارصفة الخاصة بشحن المركبات على متن العبارات والمباني المخصصة لاستقبال المسافرين لإنهاء اجراءات السفر.

و استمع وفد الشركة الوطنية للعبارات خلال الاجتماع إلى شرح مفصل عن طبيعة العمل بميناء بهمان بجزيرة قشم والامكانيات المتوفرة فيه لمناولة مختلف انواع البضائع، واستعرض حجم المشاريع القائمه حالياً والتي تحت الانشاء.

كما قام الوفد بجولة داخل الميناء شملت الاطلاع على مختلف مرافق الميناء والتجهيزات والامكانيات المتوفرة والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المتاحة بالميناء .
يأتي تنفيذ هذه الرحلة البحرية للشركة الوطنية للعبارات إلى الموانئ الإيرانية القريبة من محافظة مسندم ضمن الجهود التحضيرية للشركة للوصول إلى الجاهزية التامة لبدء عملياتها التشغيلية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

يذكر أن الشركة قامت خلال عام 2012م برحلة تجريبية إلى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس بالجمهورية الاسلامية الايرانية والتي تم من خلالها دراسة الخصائص البحرية للخط الملاحي الممتد من ميناء خصب إلى ميناء باهونار ببندر عباس، واجراء الفحوصات الموقعية الميدانية المباشرة على طول مسار الخط بين (خصب – بندر عباس).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*