“اوتيل دو باري” يطرح 10 آلاف قطعة أثرية للبيع

موناكو- أ.ف.ب | يطرح فندق «أوتيل دو باري» الفخم في موناكو الخاضع حالياً لورشة تجديد كبيرة، مجموعة من حوالي عشرة الآف قطعة تشمل أسرة وطاولات وكراسي وثريات وأواني مطبخية، اعتباراً من اليوم الأحد للبيع في مزادات علنية، على ما أفادت دار مزادات فرنسية.

وهذه المزادات التي تنظمها دار «ارتكوريال» وتتناول 3500 مجموعة من القطع، هي من الأكبر من نوعها خلال السنوات الأخيرة. وتستمر على مدى ستة أيام وبإشراف ثلاثة مفوضين مختلفين. وتبلغ قيمة القطع المباعة في هذه المزادات ما بين مليون و1,5 مليون يورو ستذهب إلى صناديق هذا الفندق الفخم المشيد قبل 150 عاماً.

وفي باريس، درت مزادات مماثلة نظمها فندقا «كريون» و«بلازا اتينيه» الفخمان الشهيران 6 ملايين و1,3 مليون يورو على التوالي.
ومن أبرز القطع التي ستعرض للبيع اعتباراً من الأحد، سجادة إيرانية تعود إلى النصف الثاني من القرن التاسع عشر وتتميز بمقاساتها الكبيرة (طول 10 أمتار وعرض 6 أمتار)، تقدر قيمتها بين 10 آلاف و20 ألف يورو. وبحسب فرنسوا تاجان أحد رؤساء دار «ارتكوريال»، فإن هذه السجادة «هي من أجمل القطع التي ستعرض في المزاد مع أنها كانت مخزنة في مستودعات الفندق».

كذلك من بين القطع أزواج عدة من الشمعدانات البرونزية المميزة، بالإضافة إلى البيانو في الحانة الأميركية الشهيرة التابعة للفندق الفخم.

وأولى المجموعات التي ستطرح للبيع في المزاد اليوم، ستكون مسند الرسم الموجود في جناح رئيس الوزراء البريطاني خلال فترة الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل الذي كان هاوياً للرسم، ومن الرواد الأوفياء لهذا الفندق. إلا أن الأغراض التي تحمل قيمة تاريخية حقيقية لن تطرح للبيع نظراً لأهميتها التراثية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*