مشاركة متميزة للمغرب في مهرجان مسقط 2015

 | العامرات- عبدالله الرحبي | يحظي النجاح المغربي بتنوع وثراء بالعديد من المنتجات الحرفية والتي يداعبها أنامل الحرفيين المغاربة ويتواجد الجناح بحديقة العامرات في معرض الحرف والفنون حيث ينفرد بعرض منتجات نسائية ورجالية تأسر العيون بألوانها الزاهية المتنوعة.الجناح المغربي عنوان لحضارة امتدت عبر العصور وتضم اليوم الكثير من الصناعات والمنتجات النسيجية التي تعبر عن عراقة التراث والفن الذي يتسم به المغرب العربي.  ويتميز الجناح المغربي بتصميمه المتميز الذي يعكس لزوار تاريخ هذا البلد المليء بتنوع الشعوب والثقافات والحضارة، فمن أثاث وديكورات منزلية وفسيفساء إلى العباءات والجلابيات المغربية المشغولة والمطرزة، إضافة إلى مستحضرات التجميل الشهيرة مثل زيت الأرجان ودم الغزال وصابون الورد والياسمين والأرجوان والأرجان بالإضافة إلى العديد من المنتجات والخلطات الخاصة بالحمام المغربي.

وأشارت فاطمة متوفق مشرفة الجناح المغربي أن مشاركتنا حرصنا خلالها على تواجد أمهر الحرفيين فعلي سبيل المثال يوجد معنا حرفين في الصناعات الفضية في الفيسفاء لأن هاتين الحرفتين يتطلب مهارة دقيقة حتى يخرج المنتج في ابهي صورة.
تقول فاطمة متوفق المشرفة على جناح المملكة المغربية: مشاركتنا في هذا الجناح جاءت مميزة ورائعة حيث يبرز الجناح المغربي الموجود بحديقة العامرات في القرية الدولية الذي يشهد إقبالا كبيرا من زوار مهرجان مسقط 2015م وهذه المشاركة ليست الأولى حيث كانت لنا مشاركات دولية كثيرة كأمريكا وغيرها. ويبلغ عدد الحرفين المشاركين هنا تسعة عشر حرفيا يصغون منتجات متنوعة تمثل الحرف الموجودة بالمغرب وهي كثيرة بطبيعة الحال
وأضافت: سعيدة جدا بمشاركتنا في هذا المهرجان المتجدد بفعالياته التي تلامس التراث والماضي والمستقبل حيث وجدت الاحترام وكرم الضيافة من قبل القائمين على هذا المهرجان وذكرت مشاركتنا في هذا الجناح الذي يتعرف فيه الزوار على حرفة الأزرار والخرز والنسيج التقليدي وألبسة ومشغولات يدوية مستوحاة من تقاليد وتراث المملكة المغربية.
وقالت بشرى بلخبيزي ممثلة الوزارة المشاركة تفتح آفاق التعاون بين الدولتين وهي فرصة مواتية للتعريف بالمنتجات بالمغرب وأيضا فرصة لنتعرف على تراث السلطنة وما تجوب به من حرف وتراء ثقافي متنوع كما نهدف من هذه المشاركة تبادل الخبرات في مجال الحرف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*