تدشين الانطلاق التجريبي لجولات عربات الخيول السياحية في مطرح  

مسقط-وجهات | تم صباح اليوم الأربعاء تدشين الانطلاق التجريبي لجولات عربات السياح التي تجرها الخيول بولاية مطرح بمحافظة مسقط من أمام المدخل الرئيسي لميناء السلطان قابوس.

ويأتي هذا المشروع بالتعاون بين وزارة السياحة ووجهات حكومية وشركات القطاع الخاص ، وذلك بهدف تقديم خدمات للسياح الزائرين لولاية مطرح وواجهتها البحرية “الكورنيش” بصفة عامة وللسياح الزائرين عبر السفن السياحية العملاقة التي ترسو في ميناء السلطان قابوس بصفة خاصة، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى ذات الصلة بإطلاق ودعم المبادرات السياحية المشتركة بالتعاون مع مختلف القطاعات والمؤسسات والأفراد في السلطنة.

من جهته قال سالم بن سلطان العبري خبير المبادرات السياحية بوزارة السياحة : إن وزارة السياحة تسعى إلى اتاحة الفرصة للقطاع الخاص لتبني مشاريع تقترحها الوزارة لتقوم بتنفيذها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ، وذلك من خلال تقديم الدعم اللوجستي و تسهيل الاجراءات المتعلقة بالمشروع ليرى النور في اقرب فرصة .
ويعتبر سوق مطرح وجهة سياحية مفضلة للسياح والمواطنين والمقيمين على حد سواء ، وسعيا من الوزارة لتقديم خدمات جديدة للقادمين عبر السفن السياحية العملاقة بالتحديد والتي تشهد تناميا كبيرا خلال السنوات الماضية فقد بدأت السلطنة تدريجيا  في اخذ دور مهم لها في هذا القطاع من خلال موقعها الاستراتيجي الاقليمي بتشغيلها في الفترة الحالية لـ3 موانئ لخدمة هذا القطاع هي ميناء السلطان قابوس وميناءي خصب وصلالة حيث تؤكد الأرقام المتصاعدة سنويا نمو أعداد السياح القادمين للسلطنة من خلال هذا القطاع وأن السلطنة بصدد صناعة سياحية متنامية في قطاع السفن السياحية العملاقة.
وأكد العبري بأن مشروع  عربات السياح التي تجرها الخيول بمطرح سيعمل على تسهيل حركة السائح  في اكتشاف سوق مطرح في مسار يمتد من امام ميناء السلطان قابوس إلى دوار حديقة ريام في الاتجاهين .
كما أكد العبري على أهمية اجراء هذا الاختبار التجريبي لمشروع عربات السياح التي تجرها الخيول  بهدف معرفة الإيجابيات والسلبيات المترتبة على استخدام هذه العربات، والمدة الزمنية لكل جولة، والمسار المقترح لحركة العربات لضمان انسيابية حركة المرور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*