زيادة أعداد المتسوقين في مهرجان دبي للتسوق 2015

دبي- وام | أظهرت المؤشرات الإقتصادية الأولية ان الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق2015 شهدت زيادة فى اعداد المتسوقين انعكس بشكل كبير على العوائد والمبيعات.

وأعرب عدد من ممثلي القطاعات الاقتصادية عن سعادتهم بهذا التأثير الإيجابي للمهرجان خلال الأسبوعين الأولين على مبيعاتهم وحجم أعمالهم حيث بدا واضحا ازدياد عدد الزوار ومعدل المبيعات في العديد من مراكز التسوق بالإضافة إلى قطاعات الضيافة والتجزئة والفعاليات بشكل عام والعديد من القطاعات المرتبطة بها ولاسيما أنه تخلل الفترة السابقة عطلات في الدولة ودول المنطقة ما شجع الكثير منهم لقضاء أوقات ممتعة في ربوع دبي ولاسيما من دول الخليج.

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري أن انعكاسات الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق تأتي في نصفها الأول إيجابية على مجتمع الأعمال في دبي وهي بداية مبشرة لما هو قادم مما يرسخ من مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلة للسياحة العائلية والتسوق.

كما تعكس هذه النتائج الإيجابية الإستراتيجية الرائدة لحكومة دبي لتطوير قطاعي المهرجانات والتجزئة كعاملين رئيسيين لنمو السياحة خاصة وأن مهرجان دبي للتسوق يوفر تجارب تسوق تتكامل مع ما تقدمه الإمارة من عروض متنوعة وهذا يتماشى مع “رؤية دبي2020″ لتطوير قطاع السياحة والسعي لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول العام2020”.

من جانبها أشارت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الى ملامح نجاح الدورة العشرين للمهرجان حيث ساهمت الإجازات المدرسية في دول المنطقة ولاسيما الخليجية في استقطاب أعداد كبيرة من السياح الذين قضوا أجمل الأوقات بمشاهدة الفعاليات المميزة والأجواء الاحتفالية التي أظلتهم خلال الفترة الماضية اضافة الى تجاوب القطاع الخاص ولاسيما كبريات الشركات المتخصصة بالبيع بالتجزئة بتقديم عروض ترويجية مذهلة ورصد جوائز قيمة فضلا عن قيامها بأنشطة تمحورت حول الرقم 20 وهذا كان له تأثير إيجابي على المبيعات والعوائد.

يذكران الفعاليات والعروض المصاحبة لمهرجان دبي للتسوق الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في 1 يناير الى 1 فبراير المقبل ساهمت في جعل إمارة دبي وجهة رئيسية للعديد من السياح والزوار والمتسوقين مما رفع نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الأسبوعين الأولين للحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*