الطيران العماني يعقد المؤتمر الدولي لموظيفيه تحت شعار ” أن يكون الأفضل”

 مسقط-وجهات | عقد الطيران العماني المؤتمر الدولي لموظفيه تحت شعار “ان نكون الافضل” بحضور درويش بن إسماعيل البلوشي وزير الشؤون المالية رئيس مجلس إدارة شركة الطيران العماني. واكد البلوشي انه تم وضع وتقييم الاستراتيجية المستقبلية للشركة للسنوات العشر القادمة والتي من أهم مرتكزاتها التوسع في حجم الأسطول وعدد المحطات وتدعيم الإيرادات بهدف الوصول إلى نقطة التعادل ومن ثم تحقيق الربحية، مع الإستمرار في المحافظة على تقديم أفضل مستويات الخدمة القياسية المتميزة، ووضع العملاء في صدارة الأولويات”.

بعدها قدم الرئيس التنفيذي للطيران العماني عرضا اكد من خلاله على أن تحقيق الربحية كان دائما هو الهدف الرئيس بالنسبة للطيران العماني، مشيرا إلى انه ان الأوان ليتوقف الطيران العماني عن الإعتماد على التمويل الحكومي.

وأضاف : أنه ومع بداية عام 2015 فقد تم تحديد الأهداف المالية الجديدة للطيران العماني، وعلى الرغم من أن الظروف باتت أكثر تحديا مما كانت عليه في السنوات السابقة، فإن لدى الشركة رؤية وأهدافا وقيما لا تزال نصب الأعين.
وقال، إن أهدافنا تتمثل في أن نكون شركة طيران آمنة لنصبح الخيار الأول، وتحقيق الأرباح عن طريق زيادة الايرادات، وخفض التكاليف لتلبية متطلبات النمو على النحو المحدد في خطتنا العشرية، وكذلك المساهمة في تنمية البلاد.

وقال، إن قيمنا هي الثقة والإحترام والشفافية والنزاهة وتحمل المسئولية إلى جانب العمل الجماعي والترويح عن النفس. وتتمثل رؤيتنا وأهدافنا وقيمنا فى دعم كل جانب من جوانب عملنا ومن ثم سيتمكن الجميع في الشركة من العمل معا لتحقيق مستقبل زاهر ومربح ومستدام للطيران العماني.

واضاف، لقد أصبح المستقبل أكثر تطورا وحداثة يعمل طبقا للأصول التجارية، ولا يمكن مواصلة الإعتماد على الدعم المالي المستمر من الحكومة. بينما يساهم الطيران العماني حاليا بأكثر من 400 مليون ريال عماني في الإقتصاد الوطني، واشار الى إنه من الأهمية بمكان أن نعمل جميعا بكل جد واجتهاد لنصبح شركة الطيران الأفضل التي تقدم أفضل الخدمات، وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي. إننا وفي النهاية نعمل فى مجال الأعمال التجارية لخدمة العملاء وتحقيق الأرباح.

وانعكست كلمات الرئيس التنفيذي على العروض التقديمية اللاحقة التي قام بتقديمها رئيس العمليات في الشركة عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي ورئيس الشؤون المالية جابين شاه، حيث أكدا على ضرورة تحقيق مبدأ شعار “الشكل والحجم”. وأكد رئيس الشؤون المالية على ضرورة تحقيق خفض كبير في خسائر الشركة عن مستواه فى عام 2014 والذي بلغ 110 مليون ريال عماني.

ومع ذلك، فإن الحاجة الى التقشف المالي، كما أشار، الى انه يجب أن يتواكب مع التوسع في أسطول الشركة وشبكتها العالمية. لقد أوضح كل من رئيس مجلس الادارة وكذلك الرئيس التنفيذي على حد سواء بأن النمو لم يكن فقط الأساس لتحقيق ايرادات الطيران العماني وإنما أيضا الأساس لتلبية، بل وتجاوز توقعات العملاء والمحافظة على أعمالهم. وكنتيجة لذلك سيواصل الطيران العماني إضافة المزيد من الطائرات الجديدة إلى أسطوله، وفتح المزيد من الخطوط، وتدعيم الرحلات على الخطوط الحالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*