سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تدشن الفعالية الشهرية “مرحبا بكم في عمان”

سيؤل-العمانية | دشنت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية فعالياتها الشهرية تحت عنوان “مرحبا بكم في عمان” ضمن استقبالها وفداً طلابياً كورياً من جامعة هانيانج المتوجه إلى السلطنة في إطار برنامج التبادل الطلابي والأكاديمي بين جامعة هانيانج وكلية الشرق الأوسط بالسلطنة.

واكد السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا الجنوبية للحضور على حرص السفارة المستمر لخدمة كل ما من شأنه تعزيز العلاقات العمانية الكورية، وقدم عرضا توضيحيا مرئيا حول السلطنة تاريخياً وحضارياً وملامح من النهضة الحديثة والمقومات السياحية والثقافية.
وأشار الحارثي الى أهمية البرامج الطلابية لتبادل الآراء والمعرفة والخبرات باعتبار ان الثقافة جسرا للتفاهم بين الشعوب والتي بدورها تسهم في تعزيز علاقات التعاون بين الدول.
وسوف يغادر الوفد الطلابي الكوري المتوجه إلى مسقط يوم الخميس القادم حيث تستضيف كلية الشرق الأوسط لمدة شهر في مقرها بواحة المعرفة مسقط عشرين طالبا وطالبة من جامعة هانيانج الكورية الجنوبية، في إطار برنامج التبادل الطلابي الذي وقعته كلية الشرق الأوسط مع جامعة هانيانج، وجامعة دونغوك العريقة بهدف توفير منصات يتبادل الطلاب من خلالها الخبرات والتجارب مع نظرائهم في العديد من الجامعات حول العالم.
يشتمل البرنامج على حزمة متنوعة من المناشط والفعاليات بجانب الرحلات ليتعرف الطلاب الكوريون على الحضارة العمانية والتاريخ والثقافة من خلال زيارة الكثير من المعالم السياحية المتنوعة بالسلطنة.
وتأتي فعالية “مرحبا بكم في عمان” في إطار سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها السفارة طوال العام كمشاركات في مختلف الفعاليات التي تقام في مختلف المدن الكورية.
وتهدف السفارة من خلال هذه الفعاليات الثقافية إلى إبراز المقومات السياحية والترويج للفرص الإستثمارية، والتقريب ما بين الثقافتين العمانية والكورية، وابراز المستوى المتميز من التعاون الذي وصلت إليه علاقات البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*