الطيران العماني يروج المأكولات الشعبية العمانية

مسقط-وجهات / لعبت وحدة التموين الكائنة بالمقر الرئيسي للطيران العماني في مسقط دورا هاما في تعزيز الجهود التي تبذلها العديد من الجهات في السلطنة لترويج المأكولات العمانية الشعبية على المستوى الدولي.

حيث استضافت وحدة التموين بالطيران العماني مؤخرا تحت إدارة جاسم بن محمد البلوشي مدير عام الوحدة إحدى الفعاليات الهامة، والتي قدم خلالها ثلاثة من الطهاة الرواد في السلطنة مجموعة واسعة من الأطباق والمأكولات المبتكرة، حيث تم إعادة تقديم الأطباق الشعبية بلمسة عصرية عالمية عبر التعاون مع خبراء الطهي وفن الأتيكيت في الطيران العماني.
قام الطهاة بإعداد تشكيلة غنية ومتنوعة تضم الحساء والسلطات والمقبلات بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية وأطباق الحلويات التي لم تقتصر فقط على الطعم الشهي وإنما تم إعدادها بطريقة جذابة.
وقد كان ضيف شرف هذه الفعالية محسن بن خميس البلوشي، مستشار وزارة التجارة والصناعة عضو مجلس إدارة الطيران، برفقة عدد من كبار مسئولي الشركة إلى جانب ممثلي وزارة التجارة والصناعة، الجهة المشرفة على مشاركة السلطنة في معرض إكسبو ميلانو 2015. يوفر هذا المعرض الهام منصة عالمية لزيادة الوعي بالثقافة والتراث العماني ليشمل ذلك الأطباق العمانية المتميزة.
وقال محسن خميس البلوشي: تستحق المأكولات العمانية الأصيلة أن تحظى بالاعتراف على المستوى العالمي، وتعد هذه الفعالية خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف. لقد أبدى الضيوف إعجابهم الشديد بالمهارات المتميزة والابداع الذي أظهره الطهاة العمانيين فضلا عن الخبراء والمتخصصين في وحدة تموين الطيران العماني. إنني أتوجه بالشكر إلى جميع الذين شاركوا و أولئك الذين كان لعملهم الشاق كبير الأثر في إنجاح هذه الفعالية. أود أن أثمن أيضاً الجهود الكبيرة التي بذلها مدير عام وحدة التموين جاسم البلوشي وفريقه والتي كان لها دور هام في الترويج للمأكولات العمانية على المستوى العالمي.
وتقدم الطهاة بالشكر إلى راعي المناسبة وإلى الطيران العماني لمنحهم الفرصة لعرض مواهبهم على المستوى الدولي، كما أعربوا عن امتنانهم لفريق وحدة تموين الناقل الوطني لمنحهم الفرصة لتعزيز خبراتهم، وعرض مهاراتهم وقدراتهم وإمكانياتهم.
من جانبه، عقب أندرو والش، رئيس وحدة توفير الخدمات بقوله:  على مدى سنوات عديدة، فإن الطيران العماني  سواء على مستوى خدمات تموين الرحلات الجوية أو قاعات المطار الخاصة به، طالما شعر بالفخر لعرض المأكولات العمانية للملايين من المسافرين جوا في جميع أنحاء العالم. لهذا فإنه يسعدنا أن نشارك مشاركة فعالة في ترويج المأكولات العمانية، كما يسرنا دائما أن نقدم الدعم لوحدة التموين بالطيران العماني وكذلك للطهاة العمانيين المهرة.

وفي الختام قال جاسم البلوشي، إننا نتطلع لأن تتبوأ المأكولات العمانية مكانة هامة في معرض اكسبو ميلانو عام 2015، وأن تصل إلى العديد من الوجهات الجديدة ضمن شبكة الطيران العماني مطردة النمو. وفي غضون ذلك، فإنني أود أن أتقدم بالشكر إلى محسن بن خميس البلوشي وإلى كافة الضيوف الكرام وكذلك لطهاتنا المهرة، والشكر موصول إلى وحدة التموين الخاصة بالطيران العماني لمساهمتهم جميعا في تحقيق النجاح لهذا الحدث الهام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*