شركة ايرباص الأوروبية أتمت 1,456 عقداً لشراء طائراتها

تولوز- وجهات/

نالت شركة ايرباص الأوروبية لتصنيع الطائرات في العام الماضي نصيب الاسد من طلبيات جديدة تزيد على الطلبيات التي تلقتها منافستها الأميركية بوينج، لكن قيمة الطلبيات التي تلقتها الشركة الأميركية التي تتخذ من سياتل مقرا لها كانت أعلى من تلك التي تلقتها الشركة الأوروبية.
وأعلنت ايرباص من مقرها في مدينة تولوز جنوبي فرنسا أمس، أن مبيعاتها حققت مستوى قياسيا في العام الماضي، حيث وصلت إلى 1.456 طائرة جديدة بارتفاع بمقدار 24 طائرة عن مبيعات بوينج.
من جانبه قال فابريس بيرجيه رئيس ايرباص ومديرها التنفيذي:«لقد كان عام 2014 عاما ممتازا وفرق ايرباص لم تحقق أهدافها والتزاماتها وحسب بل تجاوزتها».
وبلغت قيمة الطلبيات الجديدة التي حصلت عليها ايرباص في العام الماضي 148 مليار يورو مقابل ما يعادل 197 مليار يورو لبوينج، كما بلغ عدد الطائرات التي سلمتها ايرباص في العام الماضي 629 طائرة مقابل 723 طائرة لبوينج.

يذكر أن الأعداد الكبيرة للطلبيات زادت من الطلبيات المتراكمة لدى الشركتين، حيث وصلت إلى 6.386 طلبية لايرباص، مقابل 5.789 طلبية لبوينج، الأمر الذي يتعين على عملاء الشركتين الانتظار لسنوات في حال طلب موديلات أكثر شعبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*