افتتاح معرض مسابقة التصوير الضوئي “نصون عماننا الجميلة”

مسقط-العمانية /

افتتح محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية فعاليات معرض مسابقة التصوير الضوئي “نصون عماننا الجميلة” بمركز مسقط جراند مول الذي نظمته الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي بمحافظة مسقط. وقال التوبي إن احتفال الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة ” بيئة ” اليوم يأتي احتفالاً بيوم البيئة العماني ومشاركتهم ومساهمتهم في حماية البيئة من خلال معرض التصوير والمسابقة التي أقامتها الشركة خلال الفترة الماضية.

وعي
وأضاف إن المعرض يعبر عن مدى الوعي لدى المصورين العمانيين وعن مدى حب المصور العماني للبيئة العمانية ويعتبر المعرض إسهاما للمجتمع لرفع المستوى البيئي وحماية البيئة العمانية.  معربا عن إعجابه بالمعرض والمسابقة والدور الذي تقوم به الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة ” بيئة “.
وفي بداية الفعاليات قام راعي الحفل بتكريم لجنة التحكيم والفائزين بمسابقة التصوير الضوئي، ثم قام  راعي الحفل بافتتاح المعرض الذي احتوى على الصور الفائزة ومجموعة من الأعمال المشارك بها تم انتقاؤها من قبل لجنة تحكيم المسابقة وقد كشفت الصور التي تم عرضها في القسم الأول من المعرض عن جمال الطبيعة العمانية وهو المحور الأول للمسابقة الذي عنى بإبراز الجوانب الجمالية لطبيعة وتضاريس السلطنة، والتعريف بمفردات وعناصر تنوعها الأحيائي كالنباتات والطيور والحيوانات البرية والبحرية النادرة.

نفايات
أما القسم الثاني من المعرض فقد احتوى على صور المحور الثاني من المسابقة وهو مدى أثر
النفايات على صحة الإنسان والبيئة المحيطة به، حيث سلط الضوء على الآثار السلبية للنفايات
وأهمية إعادة استخدامها. هذا وقد ركز الركن الثالث على الجهود التي تقوم بها شركة “بيئة” في مجال إدارة النفايات والمشاريع التي تعكف الشركة على تنفيذها كالمرادم الهندسية ومحطات تحويل النفايات.
وتميز المعرض بتخصيص ركن لفئتي الأطفال والنشء ليتمكنوا من ممارسة هوايات الرسم،
إضافةً إلى تطبيق بعض المفاهيم الخاصة بإعادة تدوير النفايات لغرس السلوكيات الصديقة للبيئة
لدى هذه الفئة العمرية.

مشاركة المجتمع
وقال المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي لشركة “بيئة” تحقيقاً لرؤية الشركة،
وسعياً منها إلى مشاركة المجتمع المحلي للاحتفاء بيوم البيئة العماني الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام، اعتزمت إدارة الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” تنظيم هذه المسابقة التي حظيت، ولله الحمد، بإقبال متميز من قبل جميع المصورين بالسلطنة، حيث بلغ عدد الصور المشاركة بها أكثر من 500 صورة ركزت في مجملها على المحاور الأساسية المشترطة للمسابقة.
وأكد على أن تنظيم هذه المسابقة يعد جزءًا من البرامج التوعوية التي تتوافق مع مبادئ الاستراتيجية العامة للشركة الهادفة إلى تعزيز الوعي بأهمية التقليل من النفايات والتعامل معها بالشكل الإيجابي .. مضيفاً أن فكرة هذه المسابقة تتفرد في منح هواة ومحترفي التصوير الفوتوغرافي بالسلطنة التعبير بمصداقية متناهية عن مدى انتمائهم لبيئتهم العمانية الجميلة وحرصهم على صون مواردها الأحيائية من شتى أنواع التلوث والانقراض. يذكر أن المعرض نظمته الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي بمحافظة مسقط في إطار الاحتفاء بمناسبة يوم البيئة العماني 2015م والذي يصادف الثامن من يناير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*