توقع بنمو الاقتصاد العُماني 5,2 % في 2018 مدعوما بإنتاج الغاز وافتتاح مطار مسقط

لندن – العمانية |

توقع تقرير جديد أعده قسم الأبحاث بمؤسسة كلاتونز
البريطانية نمو الاقتصاد العماني بنسبة 5.2 بالمائة في 2018م .
وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة اربيان بيزنيس إن بدء إنتاج الغاز الطبيعي وفتح مطار جديد في مسقط سيحقق أقوى نمو للسلطنة منذ عام 2015 م. حيث من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي العماني بنسبة 2ر5 بالمائة في عام 2018 .
وأضاف أن الجهود الحكومية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل في السلطنة وزيادة التطوير والتحفيز قد دفعت إلى تحقيق نمو إيجابي ، مؤكدا أن هذا النمو القوي للاقتصاد سيساعد على استقرار سوق العقارات في البلاد خلال الفترات القادمة .
وأشار إلى أن بدء إنتاج الغاز الطبيعي في حقل خزان وفتح مطار مسقط الجديد كانا المحركين الرئيسيين للفرص الاقتصادية الجديدة ؛ حيث إن المطار الجديد سيضاعف
تقريبا سعة الركاب إلى أكثر من 12 مليون راكب سنويا.و من المتوقع أن يصل عدد المسافرين لعام 2018 إلى أكثر من 16مليون مسافر مما يعزز قطاع الضيافة في البلاد
ويفتح أيضا فرصا جديدة للتنمية حول المطار.
من جانبه أشار فيصل دوراني رئيس قسم الأبحاث في مؤسسة كلاتونز إلى أن ما يقرب من 12 منطقة سكنية رئيسية في مسقط شهدت تطورا سريعا خلال العام الماضي.
وأضاف أن تحليلنا يدل على أن المواقع السكنية المتميزة في جميع أنحاء المدينة شهدت انخفاضا في قيم الإيجار لأن الطلب على المستأجر يتركز بشكل متزايد على مواقع وخصائص أكثر بأسعار مناسبة للجميع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*