“عمران” ترسي الحزمة الخاصة بإنشاء فندق كراون بلازا الجديد

مسقط-وجهات /

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” عن إرساء الحزمة الخاصة بإنشاء فندق كراون بلازا الجديد ضمن المخطط العام لمشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض على شركة “لارسن وتوبرو عمان”، أحد الشركات الفرعية التابعة لشركة لاسن وتوبرو المحدودة .
ويبعد الفندق، المصنف ضمن فئة الأربع نجوم، مسافة 10 دقائق من مطار مسقط الدولي ويتألف من طابقين أرضيين لمواقف المركبات بقدرة استيعابية تصل إلى 270 مركبة، إلى جانب طابق أرضي وطابق الميزانين و6 طوابق إضافية وغرف وأجنحة فندقية متنوعة وجناح رئاسي وقاعة مناسبات ومطاعم وصالة انتظار تنفيذية.
وتماشياً مع نهج الاستدامة الذي تتبناه عمران سيتم تطوير المشروع وفق التصنيف الذهبي لشهادة
الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) لضمان كفاءة المشروع من حيث توفير الطاقة واستخدامات المياه والطاقة الشمسية وكافة التوصيلات التي تضمن الصحة والجودة في كافة المرافق، وبما يتوافق مع المعايير الدولية في هذا الإطار.

أعمال إنشائية
وبموجب هذه المناقصة ستتولى شركة لارسن وتوبرو عمان كافة أعمال الإنشاءات والتشطيبات المعمارية والأعمال الكهربائية والميكانيكية وتنفيذ الواجهات والتصميمات الخارجية للموقع وأعمال التشجير التابعة له.
كما سيقوم الاستشاري المحلي “شركة ابن خلدون والمدائن للاستشارات الهندسية” بالإشراف على
الأعمال الإنشائية بالتعاون مع شركة ارابتك جردانة الأردنية. ونظراً لأهمية هذه المناقصة الجديدة في إعطاء دفعة تنموية أخرى لمشروع مركز عمان للمؤتمرات
والمعارض.
وقال المهندس وائل بن أحمد اللواتي، الرئيس التنفيذي لعمران “إن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يعتبر أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري والسياحي في السلطنة التي ستشمل أربعة فنادق مختلفة لتضيف ما مجمله 1000 غرفة فندقية وقد رست هذه المناقصة على شركة لارسن وتوبرو عمان بناءً على التقييم الشامل الذي قام به فريق المشروع بشركة عمران والذي راجعته واعتمدته لجنة المناقصات الداخلية بالشركة ومجلس الإدارة.
يذكر أن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض المزمع إنجازه في اواخر 2016م سيتضمن 4 فنادق بتصنيفات مختلفة، منها فندق من فئة الخمس نجوم، وفندقين من فئة الأربع نجوم، إضافة إلى فندق وشقق فندقية من فئة 3 نجوم. ومن المخطط أن يقوم المشروع بدور في رفد الاقتصاد الوطني ووضع السلطنة على خارطة الدول المستضيفة للفعاليات الكبرى عبر صناعة المؤتمرات والمعارض العالمية.

تأثيرات
وقد أشارت نتائج دراسة التأثيرات الاقتصادية للمشروع إلى إسهامه بما يقارب 200 إلى 230 مليون
ريال عماني سنوياً في إجمالي الناتج المحلي بحلول العام 2030، أما على صعيد توليد فرص العمل،
فيتوقع أن يوفر المشروع 15 إلى 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من مكوناته المختلفة،
بالإضافة إلى أنه سيوفر أرضية خصبة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستقطابها لتقديم
الخدمات والمنتجات في مجالات متنوعة كالتموين والنقل والأمن والسلامة والمحلات التجارية
وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*