الدقم تستضيف ممثلي صناديق التقاعد وشركات الإستثمار الحكومية

الدقم – وجهات |
استضافت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم، بفندق كراون بلازا الدقم، حلقة عمل مخصصة لصناديق التقاعد وشركات الإستثمار الحكومية، اطلع الوفد على عدد من العروض المرئية الخاصة بالهيئة وشركة عمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم وشركة النفط العمانية وشركة وان فانج الصينية.

حيث تأتي هذه الحلقة ضمن جهود الهيئة لحث وتشجيع صناديق التقاعد وشركات الإستثمار الحكومية المساهمة في مشروع اقتصادية الدقم.
حضر ممثلو من صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية وصندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني وصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية وشركة شموخ وصندوق تقاعد الحرس السلطاني وصندوق تقاعد الاحتياطي العام للدولة وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وغيرها من الصناديق والشركات الاستثمارية الحكومية.


وقال اسماعيل بن احمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة من خلال كلمة القاها” أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عددا من المناطق الاستثمارية المتنوعة مما يتيح خيارات عديدة أمام صناديق الاستثمار المحلية وشركات الاستثمار الحكومية الراغبة في تنويع استثماراتها والدخول الى المنطقة والاستفادة مما تقدمة من مزايا عديده.
واضاف إن هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم أنشئت لتتولى جذب و توطين الإستثمارات وتحقيق الأهداف المتوقّعة من المنطقة مثل التوسّع في إعادة التصدير وتشجيع انخراط العمالة الوطنية في الأنشطة الاقتصادية المُرتقبة فضلا عن مسؤوليتها في تفعيل التوسّع العمراني لمدينة الدقم الحديثة وكذلك حماية البيئة في المنطقة وبالتالي ضمان استمرارية سمة منطقة الدقم الاقتصادية باعتبارها من أفضل الأماكن في الشرق الأوسط سواء للسياحة أو العيش أو العمل أو الاستثمار.
واكد على إن هيئة المنطقة الإقتصادية بالدقم مؤمنة أشد الإيمان بأن تحقيق أهداف المنطقة الإقتصادية الإستراتيجية لن يتم بالشكل الكامل و المرضي إلا بتعاون جميع الجهات الحكومية و الخاصة لتحقيق هذا الهدف الوطني و على رأسها صناديق التقاعد الحكومية المختلفة و الشركات و الصناديق الإستثمارية الحكومية و ما تنظيم مثل هذه الورش الا ترجمة عملية لهذا التوجه و ما تواجدكم بيننا اليوم في الدقم الا دليل على اهتمامكم بالمنطقة الإقتصادية و على أن الإستثمار فيها اولوية إستثمارية لصناديقكم و شركاتكم في المرحلة القادمة.
كما شمل برنامج حلقة العمل جولة ميدانية الى عدد من المشاريع القائمة والجاري تنفيذها مثل مشروع شركة عمان للحوض الجاف وميناء الدقم ومنطقة الصناعات البتروكيماوية وقرية النهضة ومنطقة الصناعات الثقيلة ومشروع شركة كروة وموقع انشاء المدينة الصينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*