مهرجان مطرح التراثي السياحي يبدأ 14 مارس المقبل

مطرح – العمانية |

تنطلق يوم 14 مارس المقبل فعاليات مهرجان مطرح التراثي السياحي الذي يهدف الى تفعيل دور السياحة والترفيه
واستغلال الإرث التاريخي والحضاري لولاية مطرح والذي يستمر حتى 28 مارس المقبل.
وقال السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح في تصريح صحفي إن فعاليات المهرجان ستبدأ بإقامة أوبريت ” حكاية مطرح ” يحكي عن الولاية بتاريخها التليد الماضي والحاضر وستشارك في هذا الاوبريت مجموعة من مدارس الولاية وعدد من الجاليات العربية والأجنبية.
واشار إلى أن المهرجان سيتضمن فعاليات ثقافية واجتماعية وترفيهية وبحرية تقام على الطريق البحري متواصلًا مع سوق مطرح التاريخي الذي يعتبر من أعرق الأسواق بالسلطنة بالإضافة إلى حديقة ريام وبعض المواقع السياحية بالولاية.
وأضاف أن المهرجان سيتضمن إقامة عدد من الفقرات البحرية التراثية مثل سباق القوارب الشراعية بفئاته المختلفة فئة (الليزر) وفئة (ابتومست) وفئة (هوبي كات ) وأيضا سباق قوارب الصيد الحديثة ( فايبر جلاس ) ذات محركات فئة ( 70 ) حصاناً بطول ( 25 ) قدماً للقارب مشيرًا إلى أن سفينة شباب عُمان التابعة للبحرية السلطانية العمانية ستشارك المهرجان من خلال إقامة معرض مصاحب للحدث ، إضافة إلى مشاركة مجموعة من العبارات للنزهة البحرية.

كما ستتضمن فعاليات المهرجان إقامة فنون شعبية منها “همبل التغرود” وسوق “العيود” الذي يعد سوقاً تراثياً مع الاكلات الشعبية التي تشتهر بها السلطنة عامة وولاية مطرح
خاصة، وستتخلل فعاليات المهرجان عروضًا للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية على الطريق البحري طوال أيام المهرجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*