إسدال الستار على فعاليات مهرجان مسقط 2018

مسقط – العمانية |

أسدل الستار مساء اليوم على فعاليات مهرجان مسقط
2018 بعد 24 يوما من التألق والإبهار من خلال الفعاليات الجميلة والعروض المثيرة التي أشاد بها زوار المهرجان وضيوفه من داخل وخارج السلطنة.
وجاءت دورة المهرجان لهذا العام تحت شعار ” لنحتفل معا ” من خلال فعاليات متنوعة وبرامج ثقافية وتراثية وفنية رسمت البسمة على الوجوه وادخلت البهجة والسرور على الجميع في مختلف مواقع المهرجان في كل من متنزه العامرات ومتنزه النسيم.
واحتضن متنزه النسيم العام العديد من الفعاليات مثل العرض الصيني للديناصورات المضيئة ومشاركة الفرق الشبابية التي قدمت عرضا للسيارات الكلاسيكية ، اضافة الى عدد من البرامج والأنشطة التعليمية والابتكارية والترفيهية للطفل لتنمية قدراته المعرفية وابداعاته وصقل هواياته كان أبرزها قرية الأسرة ومسرح الطفل ، ومتنزه الفنونوالتسلية، والمعرض التجاري، وقرية تراثية مصغرة زاخرة بالفنون التقليدية وعروض
الساحات والمسرح والفعاليات المتنوعة والتفاعلية مع الجمهور.
أما متنزه العامرات فقد قدم باقة متنوعة من الفعاليات كان أبرزها القرية التراثية العمانية التي جسدت أركانها المختلفة القرى العمانية بثراء تراثها وتنوعها الى جانب المعرض التجاري الذي ضم سلعا ومعروضات متنوعة من دول مختلفة الجنسيات وبمشاركة من أصحاب المشاريع والمؤسـسات الصغيرة والمتوسـطة بعرض مشغولاتهم ومنتجاتهم وسلعهم كما تضمنت الفعاليات فنون التسلية وعروض الساحات كعروض اللهب والأكروبات، والعروض الاستعراضية،والألعاب النارية.
وتضمنت فعاليات مهرجان مسقط 2018 معرضا لسجل الزيارات السامية الذي يحتوي ما خط به حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم، حفظه الله ورعاه، بيده الكريمة
من كلمات خلال زيارات جلالته للعديد من المرافق الحكومية أو تلك التي رعى جلالته حفل افتتاحها إضافة إلى الكلمات التي كتبها جلالته في سجل الزيارات لبعض الدول.
وشاركت الهيئة العامة للوثائق والمحفوظات بمعرض تاريخ الوثائق العمانية ووثائق الأصول التي تتحدث عن عُمان منذ العصور الحجرية ثم عُمان ما قبل الإسلام وكافة المراحل إلى عصر النهضة المباركة.
يذكر ان مهرجان مسقط 2018 حظي بتغطية موسعة من مختلف الوسائل الإعلامية المسموعه والمرئية والمقروءة من داخل وخارج السلطنة سلطت الضوء على الأنشطة والفعاليات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*