خلفان الشعيلي رئيساً تنفيذياً للشركة العمانية لخدمات الطيران

مسقط – وجهات | 

عينت الشركة العُمانية لخدمات الطيران الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي رئيساً تنفيذياً للشركة.

بدأ الشعيلي مشواره المهني في الشركة بتاريخ 4 فبراير الجاري، امتدادًا لخبرة عملية سابقة وحافلة بالعديد من المنجزات بلغت 19 عاماً، 3 أعوام منها خارج السلطنة.

وقالت الشركة في بيان لها: أنّ الشعيلي سيكون مسؤولاً عن إدارة الشركة العُمانية للمناولة الأرضية، والشركة العُمانية للتموين، وشركة الطيران العُماني ساتس للشحن، والشركة العُمانية لخدمات الضيافة، وشركة مسقط للسوق الحرة.

 يشار إلى أنّ الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية وماجستير في الهندسة المدنية من جامعة دريكسل بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وانطلق في مشواره المهني مبكراً كمهندس معماري في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وفي شؤون البلاط السلطاني إضافةً إلى أعمال ومشاريع ذات طابع استراتيجي، ولعب الشعيلي دوراً فاعلاً خلال فترة عمله بوزارة القوى العاملة لمدة خمس سنوات برئاسته لفريق العمل الفني بالوزارة. وحصل الشعيلي على درجة الدكتوراة في الهندسة المعمارية من جامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة وانضم إلى الشركة العُمانية لإدارة المطارات كمدير عام للجاهزية وشارك بفعالية كبيرة في مشاريع استراتيجية منها الجاهزية التشغيلية لمشروع مطار مسقط الدولي ومطار صلالة إلى جانب مطاري الدقم وصحار.

وفي سبيل تنويع وتبادل الفرص والخبرات في المجالات الإدارية والفنية، شغل الشعيلي وظيفة الرئيس التنفيذي لشركة سدرة العقارية، وهي شركة صاعدة وتابعة لمجموعة الشركات الذهبية وتنمو بشكل متسارع نحو القمة، والتي تشرف على عدة مشاريع سكنية استراتيجية بالشراكة مع ميركيور كمبينسكي وروتانا وتولى الدكتور خلفان الشعيلي مسؤولية هذه المشاريع بدءًا من التصاميم الفنية وانتهاء بطرحها في مناقصات عامة، فضلاً عن متابعة أعمال التنفيذ الفنية أولاً بأول والإشراف المباشر على فرق العمل التشغيلية.

إلى جانب ذلك فإنّ الدكتور خلفان الشعيلي يتعامل بشكل مباشر مع رؤساء مجالس الإدارات ضمن تبعية إدارية مباشرة إلى جانب عضويته في مجلس إدارة شركة التخطيط لإدارة المشاريع وشركة مدينة بحر العرب وعضوًا منتدباً فيها، وهو أحد الكفاءات الوطنية المسجلة ضمن المجموعة الثالثة من البرنامج الوطني الرائد للرؤساء التنفيذيين الذي يشرف عليه ديوان البلاط السلطاني، كما أنّه عضو فاعل في جمعية المهندسين العُمانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*