مدير عام العمليات لفنادق سيتي ماكس يناقش فرص النجاح في قطاع الفنادق ما بعد إكسبو 2020

دبي – وجهات |
تحدث راسل شارب، مدير عام العمليات لفنادق سيتي ماكس، عن فرص النمو في دبي رغم النمو المفرط الذي يشهده قطاع الفنادق، كما شدّد على علاقة الطلب الزائد بـ”الابتكار” في الفنادق قبل إكسبو 2020. جاء ذلك خلال بكلمة ألقاها في قمة المستثمرين في قطاع الفنادق بدول الخليج والمحيط الهندي (GIOHIS).

وخلال نقاش حول ما إذ كان القطاع الفندقي في دبي بخطر النمو المفرط مقابل عوائد استثمار منخفضة، قال شارب إنّ معرض إكسبو 2020 هو منصة للإمارات العربية المتحدة قد تجذب الكثير من الزوار في 2020، وأضاف إنّ “وجود خطة استراتيجية رفيعة المستوى قبل المعرض هو ضروري كي يتم الحفاظ على الإرث والاستفادة من مرافق مشروع ديستريكت 2020 مثلاً”.
وتم تسليط الضوء في القمة على قطاع الفنادق في دبي حيث أنّ الإمارة تحتضن غرف الفنادق الأكبر في العالم. وبحسب شركة الاستشارات العالميه STR، فإنّ عدد الغرف قيد الانشاء في دبي وحدها يصل إلى حوالى 50000(خمسون الف) علما ان عدد الفرف المتوفر حاليا يصل لحدود ال 100000(المئة الف غرفه).
كما تحدث شارب عن فرص الفنادق من الفئه المتوسطه، علماً أنّ الفنادق الفخمة تشكّل 50% من القطاع. وقد استند شارب على تجربة فنادق سيتي ماكس التي شهدت نجاحاً في المنافسة بقطاع الفنادق ذات الثلاث نجوم منذ افتتاح مشروعيها في دبي في 2010 حين كان القطاع يواجه نقصاً في الفنادق من الفئه المتوسطه ذات المستوى الجيد.
وقال إنّ دبي هي سوق تنمو وتتطور باستمرار وتؤمن خدمات ضيافة فاخرة وأخرى متوسطة التكاليف. قطاع الضيافة ككل يضطلع بدور مهم في تأمين الحلول والأفكار المبتكرة والضرورية قبل معرض إكسبو 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*