عبدالعزيز الرئيسي: تدشين 3 محطات جديدة للطيران العماني إلى إسطنبول والدار البيضاء وموسكو

مسقط – وجهات | 

قال الرئيس التنفيذي بالوكالة للطيران العماني عبدالعزيز الرئيسي انه ليوم حافل للغاية بالنسبة لنا جميعاً ونحن نتسلم أولى طائراتنا ضمن الــ 30 طائرة من طراز بوينج ماكس التي كانت الشركة قد تقدمت بطلب شراء لها مسبقاً. وبحلول نهاية العام 2018، ستنضم إلى أسطولنا المتنامي خمس طائرات جديدة سيتم تشغيلها على خطوط وجهاتنا الداخلية والدولية قصيرة ومتوسطة المدى، حيث تقدم درجة رجال الأعمال في هذه الطراز 12 مقعداً مع شاشة عرض فيديو كبيرة بحجم 17 بوصة تعمل باللمس ومقابس مخصصة للتزويد بالكهرباء لشحن الأجهزة والحواسيب المحمولة، في حين ستضم الدرجة السياحية 150 مقعداً وشاشة عرض فيديو بحجم 10.2 بوصة تعمل باللمس ومقابس مخصصة للتزويد بالكهرباء.

واضاف: سيشهد العام ذاته أيضاً استلام الطيران العُماني ثلاثة طائرات من طراز بوينج 9-787 دريملاينر، حيث ستضم اثنتان من هذه الطائرات الجديدة ثلالة درجات تشمل الدرجة الأولى ( 8 أجنحة خاصة)، ودرجة رجال الأعمال (24 مقعداً) يتحول إلى سرير مسطح بالكامل مع امكانية الوصول إليه بسهولة لتوفر ممر منفصل لكل مقعد، الأمر الذي سيضفي تنوعاً في مواصفات أسطولنا الجوي. لقد تم توظيف أحدث التقنيات في تصميم كلا الطرازين، ليضم كلاهما أحدث وسائل الترفيه لتعزيز تجربة السفر لدى ضيوفنا الكرام.

وأكد الرئيسي انه منذ أن توليت مهام منصبي كرئيس تنفيذي بالوكالة في أكتوبر المنصرم، بات جلَّ اهتمامي منصباً على خفض التكاليف التشغيلية دون المساس بمستوى الخدمات التي نقدمها أو خطتنا التوسعية، حيث دشن الناقل الوطني مؤخراً ثلاثة مراكز اتصالات جديدة في كلاً من الهند وكوالالمبور ورومانيا، وعليه تعمل جميع مراكز الإتصالات لدينا على مدار الــ 24 ساعة، هذا إلى جانب مركز الإتصال في عُمان والذي بلغت نسبة التعمين فيه 100٪.

وقال: كان ومازال وسيبقى نهج التعمين محور تركيز سياساتنا، حيث اتخذ الطيران العُماني خطوات رائدة لإحلال المناصب العليا في الشركة بالكفاءات الوطنية المؤهلة، وعليه تقدم الشركة حالياً آفاقاً واسعة في مجال التطوير الوظيفي للمناصب العليا وفرص التوظيف المتنامية في كافة أنحاء العالم في ظل التوسع الذي تشهده شبكة وجهات الناقل الوطني. مشيرا الى انه من المزمع أن يدشن الطيران العُماني ثلاث وجهات جديدة في عام 2018 تشمل إسطنبول في الجمهورية التركية والدار البيضاء في المملكة المغربية في يونيو ويوليو على التوالي، بالإضافة إلى موسكو في جمهورية روسيا الاتحادية في أكتوبر. تشكل هذه الوجهات الجديدة جزءاً من خطة التوسع الإستراتيجية للناقل الوطني التي تهدف إلى توفير شبكة عالمية وخيارات ربط ملائمة  عبر مقر عملياتنا في مسقط.

وفي ظل السعي نحو خفض التكاليف والحفاظ على الكفاءة، ركز الطيران العماني بشكل وثيق على قطاع التجارة الإلكترونية وتقنية المعلومات، حيث شملت التحسينات التي شهدتها أنظمة التجارة الإلكترونية بوابة دفع متطورة توفر أشكال مختلفة للدفع، الأمر الذي سهل على الضيوف اجراءات السفر حيث باتت عمليات الحجز تتم الآن بسلاسة وبشكل مباشر. وزاد عدد زوار موقع   omanair.com ثلاثة أضعاف مما زاد بالتالي من حجم المبيعات عبر موقعنا ليتجاوز المبلغ مليون دولار أمريكي. ويدرك الطيران العماني أهمية تجربة العملاء الرقمية في قطاع السفر وبالتالي قام بتدعيم الموقع الرسمي باللغتين الألمانية والصينية، اللتان باتتا متاحتان حالياً.

كما تم تدشين صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني لضيوف الطيران العماني في السلطنة حيث توفر الصفحة المصممة خدمة سلسة لحجز التذاكر كما تمكن الضيوف من إدارة حجوزاتهم بكل سهولة ويسر إضافة إلى إنهاء إجراءات سفرهم إلكترونيا. وتتيح الصفحة معلومات عن الشركة ومنتجاتها فضلا عن أحدث العروض الترويجية.

وشهد برنامج مكافئة ولاء الضيوف الدائمين السندباد ادخال تحسينات كبيرة حيث زاد عدد أعضاء البرنامج ليصلوا إلى أكثر من 700،000 عضواً، الأمر الذي يعكس إلتزامنا المستمر نحو مكافأة ولاء ضيوفنا وخلق روابط حقيقية معهم. بات بإمكان أعضاء برنامج السندباد استبدال أميال السندباد المكتسبة بتذاكر سفر إلكترونياً، الأمر الذي وفر الكثير من الوقت للضيوف. أصبح ممكناً أيضاً لأعضاء السندباد استخدام تطبيق الطيران العُماني للأجهزة الذكية في تحميل بطاقة العضوية الرقمية، والتحقق من أرصدة الأميال، وتحديث تفضيلاتهم، وحجز التذاكر، إلى جانب الكثير من الخدمات الأخرى، حيث يستطيع هؤلاء الأعضاء الآن ربط حسابات الفيسبوك الخاصة بهم بحساب عضوية السندباد.

وفي الوقت الذي يولي فيه الناقل الوطني جُل اهتمامه لتقليص تكاليفه التشغيلية، يواصل الطيران العُماني تعزيز أسطوله فضلاً عن التوسع في الشبكة، حيث يواصل الناقل الاستثمار في خدماته ومنتجاته الحائزة على جوائز عالمية. إن العلاقة الوثيقة التي تمتد إلى عشر سنوات مع شركة تاليس، الشركة الرائدة عالميا في أسواق تكنولوجيا الفضاء والطيران، تؤكد على تقديم الطيران العُماني لأحدث التقنيات في مجال الطيران. لقد تم تجهيز طائرات الشركة الأحدث بنظام الترفيه المتطور والحديث ’آﭬـانت‘ من ’تاليس‘، ذلك لتميكن ضيوف درجة رجال الأعمال على متن طائرات الطيران العُماني من طراز بوينج 737 ماكس من الإستمتاع بأكبر شاشات متاحة على طائرة ذات ممر واحد. ومن خلال واجهة الركاب الفريدة من ’تاليس‘، سيتمكن كل من ضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية من الوصول إلى قائمة استثنائية من مزايا الترفيه والمعلومات.

وعليه، فإنه ليس من المستغرب أن يستمر تركيز الناقل الوطني على التميز التشغيلي، فلقد كان عام 2017 عاماً حافلاً بالنسبة للناقل الوطني، حيث حصد الطيران العُماني أربع جوائز ضمن قائمة جوائز السفر العالمية، وجائزة أخرى ضمن حفل جوائز السبعة نجوم للضيافة الفاخرة، كذلك جائزة قيمة ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، وجائزة فرونتير العريقة. تستمر الإشادات من قبل الضيوف المسافرين وبقية الأطراف في قطاع الصناعة بعروض ومنتجات الطيران العُماني التي لا تضاهى فضلاً عن الخدمات، والتي تلعب دوراً أساسياً في نجاح واستدامة الشركة وزيادة أعداد المسافرين وتوسيع شبكة خطوطها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*