الطيران العُماني يحتفل غدا باستلام أول طائرة ماكس 737

مسقط – وجهات |
يحتفل الطيران العُماني صباح غد الأحد برعاية الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، رئيس مجلس إدارة الطيران العُماني، باستلام او طائرة من نوع ماكس 737 ضمن عدد 8 طائرات اشتراها الناقل الوطني لسلطنة عُمان.
يحضر الحفل عدد من المسؤولين في قطاع الطيران ووكلاء الوزارات وأعضاء مجلس ادارة الطيران العُماني والاعلاميين.
ويهدف الطيران العُماني في خططه الى توسيع أسطوله باحدث الطائرات من أجل التوسع في المحطات الدولية التي ينوي تدشينها خلال هذا العام وهي اربع محطات جديدة سيطير اليها الناقل العُماني منها حسب ما علمت “وجهات” من مصادر خاصة، موسكو واسطنبول والمغرب وجنوب افريقيا.
واحتفلت شركتا «بوينج» و«الطيران العُماني» الخميس الماضي بتسليم أول طائرة من طراز 737 ماكس للناقل الجوي العُماني، وهي واحدة من أصل 30 طائرة تعتزم شركة الطيران العُماني تشغيلها في إطار خططها لتوسيع أسطولها وخدماتها.
ويقوم الناقل الجوي الوطني لسلطنة عُمان منذ فترة طويلة بتشغيل طائرات بوينج 737 التي تشتهر بكفاءتها وموثوقيتها العالية. ومن خلال طراز ماكس الجديد، ستتمكن العُمانية من تحقيق وفورات كبيرة في الوقود.
تتمتع طائرات 737 ماكس بأحدث التقنيات المتطورة، حيث تم تزويدها بمحركات LEAP-1B من إنتاج شركة سي إف إم إنترناشونال، مع جنيحات ذات تقنية متقدمة، وتصميم بوينج سكاي إنتيريور للمقصورة الداخلية.

وتعتبر طائرة بوينغ 737 ماكس هي النسخة الجديدة من عائلة البوينغ 737 التي قامت شركة بوينغ بتطويرها ، النسخة الجديدة المتطورة من عائلة بوينغ 737 الجيل الجديد ستكون الجيل الرابع في عائلات بوينغ 737، التغيير الأساسي في الماكس هو الاستعمال الأوسع والأكثر كفاءة لمحركات ليب-1 بي ، كما أن جسم الطائرة سيحصل أيضا على بعض التعديلات، ستكون قد مرت 50 سنة بعد أول طيران للبوينغ 737 ، في ديسمبر 2013 تلقت بوينغ 1700 طلبية لطائرة الماكس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*