17% زيادة في عدد السياح الخليجيين إلى السلطنة  قبل نهاية 2014  

مسقط-وجهات /

في خطوة تهدف إلى جذب المزيد من السياح خلال الموسم السياحي القادم، نظمت وزارة السياحة العُمانية بالتعاون مع الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، فعالية ترويجية في فندق كونراد في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه الفعالية الى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لترويج السلطنة كوجهة سياحية رائدة للزيارات القصيرة في دول مجلس التعاون. وتضمنت الفعالية عروضاً تقديمية تفاعلية غنية بالمعلومات حول البنية التحتية والمرافق السياحية للسلطنة إلى جانب الإعلان عن عروض جذابة ومنخفضة التكاليف للعطلات المعدة للسياح والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإقامة بالفنادق الفاخرة وتذاكر السفر المقدمة من الطيران العُماني.

أفضل الوجهات
وتبرز السلطنة كواحدة من أفضل الوجهات السياحية للزيارات القصيرة بالنسبة للسياح من دول المجلس، إذ تم تسجيل زيادة بنسبة 17% وفقاً لآخر إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، بما يمثل 701.311 سائح من دول مجلس التعاون قاموا بزيارة السلطنة حتى شهر سبتمبر الماضي. وساهمت التدابير الاستباقية التي قامت بها الحكومة العُمانية للحفاظ على التوسع السلس في القطاع السياحي للسلطنة في استكمال هذا النمو. كما شهدت السلطنة نقلة نوعية على كافة الاصعدة بما في ذلك المطارات وشبكة الطرق والسكك الحديدية والقطاع البحري.

تنوع
وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية: “تتميز سلطنة عُمان بالتنوع الكبير في خصائصها الجغرافية والطبيعية، مما يجعلها وجهة سياحية جاذبة على مدار العام. ويجد السائح كافة احتياجاته من خلال الانماط السياحية المتعددة مثل الحصون التاريخية والمواقع الاثرية والطبيعية  والشواطئ والجبال، والمنتجعات الصحية إلى الفنادق الحديثة ومناطق الاستجمام والترفيه وكذلك المأكولات العمانية المتميزة في السلطنة. وتمتلك السلطنة مطارات عالمية المستوى وشبكة واسعة من الطرق السريعة والموانئ الممتازة، مما يجعل السياحة في السلطنة متعة حقيقية وتجربة فريدة لا تنسى. وقمنا بالتعاون مع الطيران العُماني بتقديم عروض سياحية اقتصادية مميزة لاستقطاب المزيد من السياح المحبين لزيارة بلدنا وكذلك العملاء الحاليين لتكرار زيارة السلطنة مجدداً”.

خدمة مميزة

واكد الطيران العُماني على التزام بتقديم خدمة مميّزة، حيث تم اختيار مقاعد درجة رجال الأعمال  في الطيران العُماني على متن طائرتها “أيه 330” (A330) كأفضل مقاعد لدرجة رجال الأعمال في العالم من قبل “سكاي تراكس” (Skytrax) لعامين على التوالي 2011 و2012. ويمكن للمسافرين على متن خطوط الطيران العُماني الآن الحصول على مستوى جديد بالكامل للخدمة على الأرض مع مرفق إجراءات السفر المتميز والمخصص حصرياً للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى قاعات الطيران العُماني الراقية في مطار مسقط الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*