غدا وضع حجر الأساس لمشروع قريات السياحي المتكامل

مسقط -العمانية |

تحتفل شركة قريات للتطوير غدا الاثنين بوضع حجر الأساس لمشروعها السياحي المتكامل في ولاية قريات بمحافظة مسقط الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى في شهر مارس من العام الماضي بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها 385 مليون ريال عماني تحت رعاية أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

ويتكون المشروع من ثلاثة جوانب رئيسية، سياحية وسكنية وترفيهية، حيث تشمل المرافق السياحية إنشاء 3 فنادق بتصنيف 3 و4 و5 نجوم على التوالي وبإجمالي 750 غرفة، وملعب جولف مكون من 9 حفر. اما الجانب السكني فيتضمن إنشاء أكثر 3000 وحدة سكنية متعددة المساحات تطرح للتملك الحر للمواطنين والأجانب، فيما يضم الجانب الترفيهي حديقة مائية وممشى بوليفارد يضم مركزا تجاريا ترفيهيا مع مجموعة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى عدد من صالات السينما، وناد صحي متكامل. كما يتضمن المشروع تعزيز الفائدة من ميناء الصيد البحري وتطوير مرسى عائم لاستقبال سفن النقل البحري الذي سيسهل من تنقل الزوار والسياح على حد سواء بين مسقط وجميع الموانئ السياحية.

وسيتم تطوير المشروع على ثلاث مراحل بواقع خمس سنوات لكل مرحلة، حيث تتضمن المرحلة الأولى تجهيز البنية الأساسية للمشروع، مع انشاء 400 وحدة سكنية على مساحة 7.7 ألف متر مربع، بالإضافة إلى فندق فئة 4 نجوم من 100 غرفة وجناح يمتد على مساحة تزيد على 53 ألف متر مربع على الواجهة البحرية للمشروع، فضلا عن حي تجاري سكني بوليفارد على مساحة 53 ألف متر مربع أيضا، إلى جانب حديقة مائية متطورة وبعض المرافق الترفيهية والتجارية بإجمالي مساحة تزيد على 38.7 ألف متر مربع لتكون وجهة الجذب الأساسية للمشروع من النواحي الترفيهية ، بينما ستشمل المرحلة الثانية وهي الأكبر في المشروع، انشاء ما يصل إلى 1,200 وحدة سكنية على مساحة أرض تصل إلى 21.5 ألف متر مربع، إلى جانب مسجد كبير بمساحة تقارب الـ 10 آلاف متر، بالإضافة إلى فندق جديد فئة 3 نجوم بإجمالي 150 غرفة يمتد على مساحة تقارب 50 ألف متر مربع، إلى جانب توسعة الفندق الأول 4 نجوم على الواجهة البحرية من خلال إضافة 150 غرفة وجناحا جديدا. كما ستتضمن هذه المرحلة إنشاء نادٍ وملعب الجولف 9 حفر على مساحة إجمالية تقارب ربع مليون متر مربع مما يشكل إضافة قيمة على صعيد هذا المنتج السياحي الرياضي الذي أصبح أحد أهم عوامل الجذب على مستوى العالم.

اما المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع فستتضمن 1,364 وحدة سكنية متنوعة بين الشقق والفلل، فضلا عن 36 فيلا فارهة على الواجهة البحرية للمشروع، إلى جانب توسيع البنية السياحية عبر إضافة 150 غرفة جديدة لفندق الـ 3 نجوم، وإنشاء فندق جديد من فئة 5 نجوم يضم 200 غرفة وجناح بإطلالة خلابة على الواجهة البحرية ومرسى القوارب وعلى مساحة تزيد على 75 ألف متر مربع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*