اعتماد الطيران العُماني لاصدار رخصة طيار متعدد الطاقم

مسقط – وجهات | 

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، عن مبادرة اعتماده لإصدار رخصة طيار متعدد الطاقم، الرخصة العمانية الأولى من نوعها في السلطنة بالتنسيق الوثيق مع الهيئة العامة للطيران المدني. حيث تم تصميم البرنامج وتخصيصه ليتناسب مع احتياجات الطيران العُماني التدريبية وفقاً للقوانين الدولية ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بالتدريب المعتمد للطيارين. وكان الطيران العماني قد حقق انجازاً مهماً خلال عام 2016 عبر تدشينه مركز التدريب الجوي الذي يحتوي على مرافق تدريبية عصرية متطورة تقدم أعلى مستويات التدريب.

يندرج تحت برنامج رخصة طيار متعدد الطاقم حالياً أكثر من 20 طيار متدرب مسجل عبر منح دراسية كاملة خارج السلطنة، حيث تم تقسيم المجموعة إلى دفعات مختلفة. وقد تم اختيار المتدربين بعد أن خضعوا لبرنامج تقييم دقيق يشمل اختبارات نظرية وعملية لتحديد مستوى الكفاءة وفقا للمعايير المطلوبة دوليا.

وصرح الكابتن علي بن حسن سليمان، نائب رئيس تنفيذي ورئيس العمليات، قائلاً: يسعدنا الحصول على الإعتماد من الهيئة العامة للطيران المدني مشكورة لهذا البرنامج الفريد والأول من نوعه في تاريخ الطيران في السلطنة. ويُعد مركز الطيران العُماني للتدريب الجوي المجهز بمرافق تدريب ذات كفاءة عالية أحد أبرز الأدوات التي ستتيح للملتحقين بالبرنامج الإستفادة منها عَقِب التخرج من برنامج رخصة طيار متعدد الطاقم، الأمر الذي يضعنا في مصاف المنشآت التدريبية للطيارين، حيث يدلل هذا على التزامنا بالتميز والمساهمة بشكل ملحوظ في تشكيل مستقبل الطيران محليا.

يقدم مركز الطيران العُماني للتدريب الجوي أحدث مستويات التدريب ويلعب دوراً بالغ الأهمية في تدريب الكفاءات لتتماشى مع عمليات الناقل الوطني في ظل التوسع الذي يشهده الطيران العماني على مستوى الأسطول والشبكة. وبدوره، يولي الطيران العُماني جل اهتمامه على سلامة جميع ضيوفه وأطقمه الجوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*