منتجع سيكس سينسيز زغي باي في مسندم يقدّم مركبات صديقة للبيئة

زغي “مسندم”‘ وجهات |

يشكّل مبدأ الاستدامة أحد أركان الفلسفة التي يتبناها منتجع سيكس سينسيز زغي باي في مسندم بسلطنة عمان، والتي تقوم على مراعاة البيئة والحفاظ عليها، حيث عمد إلى شراء أسطول خاص يضمّ سبع مركبات لنقل الضيوف إلى المنتجع واصطحابهم لخوض تجارب خارجة عن المألوف في المنطقة المحيطة بهم.

سوف يخوض الضيوف الذين يصلون إلى أطراف المنتجع تجربتهم الأولى في المركبة الجديدة، مستمتعين بالرحلة الشيّقة على الطرق الجبلية غير المعبّدة إلى قلب منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، فيما سيتم استخدام المركبات متعددة الأغراض من أجل نقلهم إلى “سنس أون ذا إدج”، وهو المطعم الفاخر والشهير الكائن على رأس جبل والمطل على خليج زغي.

كما سيركب عشاق المغامرات هذه المركبات في رحلاتهم إلى بلدة دبا والمزرعة الخاصة بالمنتجع والمارينا للاستمتاع برحلة بحرية على اليخت الذي يحمل اسم “ذهب”. يستطيع الضيوف الذين ينشدون تجارب زاخرة بالتشويق والحماس الاستفادة من المركبات التي ستنقلهم لاختبار القفز بالمظلة من قمة الجبل أو للقيام برحلات على الطرق غير المعبّدة نحو هضبة ساباتين لاستكشاف الجمال الآسر الذي تتباهى به جبال الحجر.

وقال أرون ماك غراث، المدير العام للمنتجع: لغاية الآن، كنّا نتعاون مع شريك يقدّم لنا مركبات لا يسعنا التحكم بمواصفاتها وتأثيرها على البيئة؛ وهذا أمر غاية في الأهمية لمبادرات الاستدامة التي ننتهجها. قمنا باستعراض المركبات المتوفرة في سوقنا وارتأينا أنّ عربة Pathfinder SV 4WD Hybrid تلائم تماماً منتجع سيكس سينسيز زغي باي.

وأخذنا في عين الاعتبار الاستخدامات المتعددة للمركبات وسألنا عنها من حيث إمكانياتها على الطرق المعبّدة وغير المعبّدة، ومتطلبات الراحة وطبعاً مساهمتها في الحدّ من انبعاثات الكربون. تأتي هذه المركبة بمحرّك بنزين معزّز الشحن ومزوّد بـ 4 أسطوانات وسعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي، وتُصنّف كفاءته في استخدام الوقود على أنّها أفضل بنسبة 24 بالمئة من المركبة الرياضية متعددة الأغراض (SUV) التقليدية ومتوسطة الحجم”.

وبما أنّ المنتجع يمتاز بموقع استراتيجي في عُمان على بعد ساعتَين فقط من دبي، سوف تستمتع العائلات بموسم أعياد مشمس مليء بالبهجة، حيث ينغمسون في ثقافة سلطنة عُمان العريقة والتي حباها الله بجمال طبيعي يعجز اللسان عن وصفه. وبفضل كافة النشاطات البرية والمائية والجوية التي يمكن تصميمها بحسب المتطلبات في منتجع سيكس سينسيز زغي باي، سوف يجد الضيوف المفعمون بالحيوية وأولئك الذين يفضلون الاسترخاء خلال العطلة ضالتهم في هذا الصرح المميز. تتيح بعض النشاطات إمكانية التماهي مع روائع الطبيعة، بما في ذلك القفز بالمظلة من أعلى الجبل، وركوب الدراجة الهوائية بين المسارات الجبلية، والرحلات على متن قارب شراعي، والغطس لمشاهدة الأسماك، والغوص وصيد الأسماك. وبالتالي، سيكون كل زائر على موعد مع باقة مميزة من المغامرات التي تبقى محفورةً في ذاكرته أبداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*