عمانتل تدشن 4 أكاديميات للتدريب والتطوير

الحوسني: نسعى عبر مبادرات التعليم والتدريب إلى مواكبة أحدت المستجدات في قطاع سريع التغير

***

العبري: طرح الأكاديميات الأربع جاء بعد دراسة شاملة للإحتياجات التدريبية  

مسقط – وجهات | 

تولي الشركة العمانية للاتصالات اهتماما كبيرا بتنمية وتطوير قدرات ومهارات موظفيها ضمن إستراتيجية تهدف إلى ضمان مواكبة الشركة لأحدث التقنيات والممارسات الإدارية بما يسهم في تعزيز التجربة التي يقدمها الموظفين لمشتركي عمانتل، وعملت الشركة ممثلة في إدارة التعليم والتطوير بوحدة الموارد البشرية على إطلاق برنامج متكامل في صورة أكاديميات تدريب تغطي مختلف المستويات الإدارية وبالتعاون مع جهات تدريبية عالمية ذات خبرة طويلة في هذا المجال، وتغطي أكاديميات التدريب جوانب مختلفة مثل القيادة والجوانب التجارية والجانب التقني والاعمال المساندة ضمن برامج تدريبية مختلفة تمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات.

تأتي هذه الخطوة ترجمة لاستراتيجية عمانتل 3.0 التي تركز على الاستثمار في بناء قدرات الموظفين وذلك من أجل تعزيز عملية التحول في إطار إيمان الشركة بأن الموظفين من أهم أصول الشركة ، وفي هذا الجانب قال الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بعمانتل: جاءت فكرة إستحداث أكاديميات التدريب بعد استكمال خرائط التدريب المستمدة من الدراسة الميدانية لمختلف الجوانب التطويرية لدى الموظفين والتي تمت خلال الفترة الماضية عبر بعض الاستبيانات الداخلية وحلقات العصف الذهني المختلفة. وكشركة اتصالات فإن من ضمن التحديات التي نواجهها التطور المتسارع للقطاع وطرح تقنيات جديدة وهو ما يتطلب منا مواكبة ذلك بتأهيل الموظفين بشكل مستمر وتعزيز معرفتهم ومهاراتهم بكل ما هو جديد في هذا الجانب.

ويضيف: قمنا بالإعلان عن أربع أكاديميات تعمل على تطوير وتأهيل الموظفين في الجوانب الإدارية والتقنية والقيادية والتجارية. وهي أكاديمية القيادة والأكاديمية التقنية والأكاديمية التجارية إلى جانب أكاديمية الأعمال المساندة وندرك أنه سيكون لكل من هذه الأكاديميات دور في تطوير الخدمات المقدمة لمشتركينا وتعزيز تجربة المشترك.

من جهته قال سيف بن سلطان العبري مدير أول التعليم والتدريب بعمانتل: قامت عمانتل حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي بتدريب وتأهيل وتطوير مهارت 1072 موظف عبر توفير 4067 فرصة تدريبية كما ساهمت عمانتل في صقل الجانب النظري بفرص تدريب لعدد يزيد عن 400 متدرب ومتدربة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة وكانت عمانتل قد وفرت 2053 فرصة تدريبية في عام 2016 ودربت أكثر من 400 طالب وطالبة من مؤسسات التعليم العالي في العام الماضي.

وأضاف العبري: نعمل على تجويد عملية التعليم والتدريب في عمانتل وقد سبق طرح هذه الأكاديميات دراسة مستفيضة للإحتياجات التدريبية لكل مستوى من المستويات الإدارية والفنية بالشركة بغية الخروج ببرامج هادفة تلبي إحتياجات التطوير الخاصة بكل مستوى وستتواصل خلال الفترة القادمة عملية تنفيذ هذه البرامج بهدف تغطية العدد المستهدف من الموظفين.

وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الإتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*