“القطرية” شريكا للاتحاد الدولي للسيارات

الدوحة-وجهات /

رعت الخطوط الجوية القطرية الجمعية العامة للإتحاد الدولي للسيارات وحفل تسليم الجائزة الكبرى الذي أقيم بالدوحة من 1 إلى 5 ديسمبر 2014. وكانت الخطوط الجوية القطرية الناقل العالمي والحصري للحدث السنوي الذي يعدّ واحداً من الفعاليات المرموقة والرفيعة المستوى في مجتمع رياضة السيارات.

وعقدت الجمعية العامة لمدة خمسة أيام في السابق في كل من موناكو ونيودلهي واسطنبول، وتوجت بحفل العشاء التقليدي لتسليم الجائزة في فندق سانت ريجيس بالدوحة في 5 ديسمبر. جمعت الأمسية بعض أكبر الأسماء في عالم السيارات من ضمنها لويبس هاملتون بطل العالم للفورمولا ون، جوسيه ماريا لوبيز بطل العالم لجولات سباق السيارات، أنطوني ديفدسون بطل العالم لقوة التحمل، سبستيان بويمي بطل العالم لقوة التحمل، وناصر العطية بطل العالم لسباقات الرالي WRC2.

واجتمع الأبطال من جميع فئات رياضات السيارات في الدوحة في حفل راق ورفيع المستوى لاستلام الجوائز، وذلك بعد أسبوع من فعاليات رائعة تضمنت ليلة الاتحاد الدولي للسيارات لمنح جوائز التحدي والإرث التي تكرّم تاريخ ورياضة السيارات.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :”يسر الخطوط الجوية القطرية الترحيب بالاتحاد الدولي للسيارات في الدوحة. تتمتع رياضة السيارات بتاريخ غني وحافل ويسعدنا بأن نكون من المساهمين في إحضار هذه الفعالية المرموقة إلى الشرق الأوسط حيث تحظى رياضة السيارات بعدد كبير من المتابعين والعشاق”.

تأسس الاتحاد الدولي للسيارات في عام 1904 ويمثل 236 جمعية محلية للسيارات والرياضات من 141 دولة. يسعى الاتحاد الدولي للسيارات لتطوير رياضة السيارات في العالم من خلال النوادي الوطنية بالإضافة إلى الاهتمام بحقوق جمعيات السيارات ومستخدمي السيارات، السلامة، الحركة، البيئة وقانون حماية المستهلك، والترويج لاهتمامات السائقين في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والهيئات الدولية الاخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد الدولي للسيارات هو الهيئة المنظمة لرياضة السيارات في العالم، ويدير قواعد وأنظمة بطولة العالم للفورمولا ون، بطولة العالم للراليات، بطولة العالم لجولات السيارات، وبطولة العالم لقوة التحمل، وغيرها من بطولات السيارات الدولية الاخرى.

شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 17 عاماً فقط من بدء عملياتها، حيث تسير اليوم أسطولاً من 142 طائرة إلى 146 وجهة رئيسية للأعمال والسياحة في الشرق الأوسط، آسيا المحيط الهادىء، إفريقيا، أميركا الشمالية والجنوبية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*